‏Snap video

خيمة ” تعاكظ ” بسوق عكاظ تشهد العديد من الفعاليات التي مزجت بين الترفيه والإبداع.

شهدت خيمة ” تعاكظ ” بسوق عكاظ ، عددًا من الفعاليات التي مزجت بين الترفيه والإبداع والعطاء من خلال العروض اليومية المخصصة للكبار والصغار داخل الخيمة.

خالد عبد الرحمن / واس
وتنتشر في أجنحة الخيمة نماذج لأعمال فنية ولقطات من خلال معرض الفنون التشكيلية والمعرض الفوتوغرافي بمتذوقي الرسم والتصوير من تصميم وإخراج عدد من الشباب والفتيات .
وحظي ركن تبادل الكتب وركن الخط العربي بإقبال يومي من الزوار للبحث عن عناوين الكتب الأدبية والثقافية وما يهتم منها بالشعر بأنواعه كما يتعرفون على أنواع الخطوط العربية بمساعدة خطاطين المتميزين جانب إقامة ورش يومية ضمن فعاليات الخيمة.
وتشمل فعاليات خيمة ” تعاكظ ” أمسيات شعرية وقصص مشوقة يسردها الحكواتي للزوار لتبدأ بعد ذلك مسابقة بليغ عكاظ في جولتها الثالثة وإقامة دورة مسرحية تفاعلية استمرت لمدة خمسة أيام .
وقدمت عدد من الفرق الأغاني الوطنية ولون المجرور الطائفي، فيما قدمت فرقة “دوعن” اليمنية جملة من الألوان الشعبية اليمنية.
وتضم البرامج والفعاليات العديدة التي تقيمها الخيمة ورش فنية يومية وحديقة تشكيلية للرسامين ومسابقة لأفلام الجادة وأفضل صورة بورتريه من الجادة التي خصص للفائزين فيها جوائز مالية قيمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88