أخبار حصرية

أحمد موسى للأرجنتينيين : لست بطلكم المنتظر !

بات النيجيري أحمد موسى بمثابة “ليونيل موسى” لدى وسائل التواصل الاجتماعي في الأرجنتين الجمعة، بعد أن سجل هدفين قادا المنتخب الإفريقي لتصحيح المسار نحو بلوغ دور 16 في نهائيات كأس العالم لكرة القدم وأعاد بهما الأمل للفريق القادم من أمريكا الجنوبية.

هتون – محمد السيد

ومع ذلك، حذّر المهاجم النيجيري من أن مكانته الجديدة كبطل في الأرجنتين يحتمل أن تزول بسرعة وذلك يوم الثلاثاء المقبل، عندما يلتقي المنتخبان في لقاء حاسم بالمجموعة الرابعة في سان بطرسبرغ.

وقال موسى: “كلما لعبت أمام الأرجنتين أو في كل مرة يلعب فيها (ليونيل) ميسي أمامي أقوم بالتسجيل”.

وأضاف موسى في إشارة لانتصار الارجنتين 3-2 على نيجيريا في دور المجموعات في بورتو اليجري ضمن نسخة 2014 عندما سجل ميسي هدفين أيضاً “قبل أربع سنوات في البرازيل عندما كان ميسي يلعب أمامي سجلت هدفين”.

وتابع: “عندما انتقلت الى ليستر سيتي ولعبنا أمام برشلونة وكان ميسي موجودًا في الملعب أيضاً، سجلت هدفين آخرين، أعتقد أنه بالإمكان أن يحدث أي شيء في المباراة، يحتمل أن أسجل هدفين آخرين”.

وسجّل موسى هدفيه مع ليستر خلال مباراة ودية استعداداية في ستوكهولم عقب وقت قصير من توقيعه على عقد للانضمام لبطل الدوري الإنجليزي الممتاز آنذاك قادمًا من تشسكا موسكو عام 2016.

وبات اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً أول نيجيري يسجل في عدة نسخ من كأس العالم كما أنه كبير هدافي منتخب بلاده على مرّ العصور في النهائيات برصيد أربعة أهداف.

*تحطيم الأرقام القياسية

وقال موسى: “أنا مميز في تحطيم الأرقام القياسية، أنا سعيد الآن لكوني كبير هدافي نيجيريا في كأس العالم.
“الأمر ليس سهلًا لكنني يجب أن أشكر مدربي على دعمه لأنه لو لم يكن يؤمن بقدراتي لما كان قد وضعني ضمن التشكيلة”.

وعاد موسى للتشكيلة الأساسية عقب خسارة نيجيريا أمام كرواتيا في المباراة الافتتاحية للفريقين بالمجموعة الرابعة ورد الجميل لمدربه بهدفين رائعين من مجهود فردي.

وأظهر موسى قدراته مع بداية الشوط الثاني عندما أحسن استقبال تمريرة عرضية من فيكتور موزيس من الناحية اليمنى وأوقف الكرة في الهواء بلمسة واحدة قبل أن يسدد في مرمى آيسلندا من مدى قريب في الدقيقة 49.

وجعل موسى النتيجة 2-0 في الدقيقة 75 عندما وجد المساحة في الناحية اليسرى ليراوغ المدافع كاري أرناسون والحارس هانيس هالدورسون قبل أن يضع الكرة في الشباك.

وضمن فوز نيجيريا إتاحة فرصة أخرى للارجنتين التي تلقت هزيمة مذلة 3-0 أمام كرواتيا في نيجني نوفجورود يوم الخميس الماضي لكنها تمتلك فرصة حقيقية للتأهل إذا ما فازت على الفريق الإفريقي يوم الثلاثاء المقبل.

وقال موسى: “نعرف أهمية اللقاء. إنه بمثاية حياة أو موت”.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88