11المميز لدينازوايا وأقلام

ارحمونا من مسلسلاتكم الفاضحة..!!

في شهر رمضان الكريم تتسابق القنوات الفضائية الخليجية والعربية في عرض المسلسلات الرمضانية التي تبرز الجوانب الحضارية والإيجابية لكل دولة، كما تبرز المستوى المعيشي الجيد الذي يعيشه المواطن في تلك الدول حتى تصل صور طيبة عن تلك الدول لكل المشاهدين في العالم .

وعلى العكس تمامًا فان تلفزيون القنوات المحسوبة على السعودية تقوم بإبراز الجوانب الغير حضارية وتصور المواطن السعودي للأسف بأنه مواطن متخلف وجاهل كما تنقله للمشاهدين في كل بقاع العالم بأن المجتمع السعودي مجرد مواطن خبل ومتخلف وقضاياه التي تشغله المشوهات، والتي عادة تظهر في كل مجتمعات الدول المتقدمة وخلافها وهي عوارض كان على ” الام بي سي ” أو المنتج تجنبها حتى ولوكانت دراما حتمية قد يتعرض لها أي مجتمع وتجنب تلك الإيجابيات والتي كان به وبمؤلف السقطة التي تسمى ” العاصوف” التي عصفت بالأخلاق كثيرًا في مجمل حلقاتها للأسف صورنا أننا دولة تعاني من فقر شديد ولا تزال تعيش في العصور الحجرية بالمسلسلات الباهتة المكررة الواهية، والتي أيضًا توحدت بالفكرة كل القنوات المماثلة كقناة ” إ ن بي سي ” بمعالجات هابطة لا ترتقي بتقدم الحضارة التي شهدتها المملكة وخصوصًا في العشر السنوات الأخيرة والتي يمتد بها لرؤية تكنولوجية وفكرية صنعها ملك الحزم وولي عهده أسد التقدم الأمير محمد بن سلمان حفظهم الله ..

قد يعلل البعض بأن ما يتم عرضه من مسلسلات سعودية تعكس التراث السعودي متناسين ومصورين بأننا لازلنا من الدول المتأخرة التي تعيش ذلك التراث الغير حقيقي في مجمل حلقاته، لقد أصبحنا أضحوكة بأفواه العالم بسبب ما يعرض من مسلسلات خاوية من المضمون والفكر وعرضها بصورة هابطة على شاشة تلفزيون يشاهده العالم العربي ويتابعه الشعب السعودي متفاخراً بها كونها قنوات وطنية !!!

حتى أصبح المشاهد يعتقد بأن كل ما يتم عرضه من لباس يرتدونه ومنازل متهالكة ووضع معيشي سيء ومواطن متخلف جاهل فقيرمُنحرف هو نموذج لكل مواطن سعودي يعيش على أرض المملكة .

لا نقبل مثل هذه الهرطقات التي تظهر علينا كل عام، ولانقبل أن نقف مكتوفي الأيادي أمام إيقافها ولنكن مع رؤية الوطن التي رفعت راية المملكة عالميًا، وواكبت كل التقدم والرقي والثقافة وأصبحت مصدرًا للعلوم والطب والتكنلوجيا متمثلة في شبابنا المعطاء في كل المجالات. 

وهنا أقول لكم ارحمونا من مسلسلاتكم الفاضحة.

وللأسف كل هذه الأمور التى تصدر من مُعدّى ومؤلفي ومنتجى الدراما السعودية الواهية أدَّت إلى عدم ظهور المسلسلات السعودية بالشَّكل المطلوب، رغم أنَّه يضم مجموعة من الفنَّانين السُّعوديين المتميِّزين اللذين أنهوا حياتهم الفنية بتلك السقطات …!!!

افيقوا فنحن في قطار الـــ رؤية 2030

كتبه الإعلامي سعود الثبيتي.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88