البيت والأسرةتربية وقضايا

أنشطة مسلية لطفلك خلال إجازة الصيف

مع بداية إجازة نصف السنة تبدأ الكثير من الأسر في إطلاق الشكاوى، حيث يشكو الأبناء من الملل وتشكو الأمهات من الزن المتواصل، خاصة في الأوقات التي لا يكون الجو فيها مناسبًا للكثير من الأنشطة خارج المنزل.

إذا كان أبناؤك قد ملوا من ألعابهم وأدوات الرسم والتلوين والمكعبات، فإليكِ بعض المهام التي ستعمل على تسليتهم ومساعدتك في بعض الأعمال المنزلية البسيطة في الوقت نفسه.

تحدي البازلاء:

هذا هو أحد الأنشطة المفضل لابنتيَّ، افرشي ملاءة أو قطعة مشمع أو ورق جرائد على الأرض لتجنب الفوضى، وضعي البازلاء أمام أبنائك والتحدي هو من سيفصص أكبر عدد من حبوب البازلاء، يساعد تحدي البازلاء في تنمية المهارات الحركية والذهنية لأطفالك، ولتساعديهم في تعلم العد اطلبي منهم عند بعد انتهائهم منها عد الحبوب فهذا سيشغلهم لوقت أطول.

تحدي طي الغسيل:

طي الغسيل من المهام التي لا يفضلها أغلب الأمهات، بينما يجد فيها الأطفال متعة غير مفهومة. اطلبي من أبنائك تحويل كومة الغسيل إلى كومة مرتبة.

ترتيب دواليب المطبخ:

إذا كان أطفالك ما زالوا صغارًا، يمكنكِ الاكتفاء بضلفة العلب البلاستيكية، اطلبي منهم ترتيبها بحسب الحجم أو اللون. سيساعدهم هذا على تعلم المزيد عن الألوان، وتنمية قدرتهم العقلية والذهنية عند ترتيب الأشياء بحسب حجمها.

جمع الأشياء المتناثرة:

في نهاية اليوم، غالبًا ما تجدين الأشياء في غير أماكنها، فهذه مجلات في غرفة النوم، وهذه أطباق وأكواب في غرفة المعيشة، وكتاب في المطبخ، يمكنك الاستعانة بطفلك في جمع تلك الأشياء في سلة أو حقيبة بلاستيكية، واطلبي منه وضعها في أماكنها الصحيحة. ولمزيد من الإثارة والتحدي والمرح حددي وقتًا معينًا لا ينبغي لطفلك تجاوزه.

ترتيب المكتبة وفهرستها:

إذا كان طفلك أو طفلتك كبيرين بما يكفي، فبإمكانك الاستعانة بهما لفهرسة الكتب الموجودة لديكِ وترتيبها.

خَبز المعجنات:

الأطفال يحبون الخَبز واللعب بالعجين، شاركيهم في عمل وصفة جديدة للكعك أو البسكويت، واقضيا معًا بعض لحظات من التسلية والمرح.

أحمد عباس

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88