“أمانة عسير” تهيئ حدائقها بـ 3 مليون وردة و أكثر من 6700 شجرة وشجيرة

أعادت أمانة منطقة عسير تأهيل وتطوير عدد من حدائق مدينة أبها بمواقع متفرقة، و ذلك ضمن جهود الأمانة لتوفير كافة المرافق والخدمات البلدية في الحدائق والمتنزهات قبل انطلاق موسم الصيف و تحويلها إلى متنفس مهيأ للزوار و المصطافين و أهالي المنطقة .

هتون – جمعه الديب :

وأوضح المتحدث الرسمي لأمانة منطقة عسير م . “سعيد محمد الشهراني” بأن الأمانة هيأت حدائق بعض الأحياء بمدينة أبها لتتحول إلى متنفسات خضراء متكاملة المرافق والخدمات، ومن المتوقع أن يتم تأهيل العديد من الحدائق من بينّها حديقة أبو خيال الجديدة و ذلك ضمن برنامج إعادة تخطيط وتأهيل الحدائق والمتنزهات، وأشار إلى أن الأمانة وضعت خطة مرحلية لتحويل هذه المواقع إلى حدائق جاذبة لأهالي الأحياء و زوار المنطقة، و ذلك بمتابعة من أمين عسير م . عبدالله المصلح ، مع توفير كافة اشتراطات السلامة في تلك الحدائق مثل المرافق التي تحتضنها ، ألعاب الأطفال والكراسي والطاولات والمظلات الواقية .

وتابع المتحدث الرسمي أنه سيتم إقامة دورات مياه عامة، وتوفير شبكة ري متطورة وخزان أرضي في كل حديقة لري المسطحات الخضراء والتشجير.


مبينًا بأنه قد تم البدء في زراعة حديقة ابوخيال الجديدة ، فيما تم تجهيزها بشبكات الري بمساحة بلغت 26000م 2 إضافة إلى إنشاء خزان للري بسعة بلغت 150 طن إضافة إلى إنشاء دورات مياه عامة في الحديقة و تركيب ألعاب خاصة بالأطفال مشيرًا إلى أن هذه الأعمال تم تنفيذها خلال شهر فقط ، وسيستكمل العمل بزراعة الموقع مع بداية شهر رمضان المبارك استعدادًا لاستقبال المنتزهين لموسم الصيف


وعن التطوير و إعادة التأهيل أشار إلى أنه تم تهيئة عدة مواقع خاصة للأطفال و الانتهاء من تركيب العاب خاصة للأطفال بتلك المواقع ومنها حديقة المشهد إضافة إلى عدد من الحدائق الأخرى بمدينة أبها إضافة إلى تركيب ألعاب قوى في ممشى حديقة المشهد وتركيب ألعاب قوى خاصة أيضًا لذوي الاحتياجات في ذات ممشى .


و أضاف الشهراني إلى أنه قد تم زراعة 3 مليون زهرة بمواقع مختلفة من مدينة أبها ومنها سجادة الزهور و الدوار الجديد بطريق المطار إضافة إلى طريق الملك “عبدالعزيز” و عدد من الحدائق، بجانب زراعة 1500 شجرة و نخلة في حدائق الأندلس و الشلال و النسيم و الفيصلية و الشفاء و الفردوس و السعادة و النور إضافة الى طريق الملك عبدالعزيز و طريق الملك فهد و طريق المطار .


فيما تم زراعة 5200 شجيرة في حدائق السد و المفيض و الأندلس و السامر و النسيم و السلام و النور و الفردوس و أيضًا الصالة الملكية ، بجانب زراعة 50 الف م2 من المسطحات الخضراء و تركيب شبكات ري حديثة بـ ” التايمر ” بطول 50 الف م2 بحدائق الوردتين و حديقة أبوخيال القديمة و الجديدة و الوادي و الشلال و الضباب .

2 تعليقان

  1. مناظر جميلة

    😍😍

  2. منظرها يشرح الصدر

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة.