البيت والأسرة

أمور يتمناها الزوج لكنه لا يبوح بها.. هل تعرفينها؟

إن المخاوف الدفينة والأسرار والرغبات التي لا يتم التعبير عنها ليست حكرًا على النساء فقط، فالرجال أيضًا لديهم احتياجاتهم ومشاعرهم التي يجدون أحيانًا صعوبة أكبر في التعبير عنها نظرًا للنظرة المجتمعية التي تربُّوا عليها، والتي ترى التعبير عن المشاعر والاحتياجات العاطفية أمرًا خاصًّا فقط بالنساء وعلامة لضعف الرجل إذا أظهرها.

لزوجك أيضًا احتياجاته العاطفية لكنه للأسف لن يعبر عنها أو يطلبها منك.

المدح والإطراء:

النساء يعبرن عن احتياجهن للمدح بطريقتهن، فلا تجد المرأة مشكلة في سؤا​ل زوجها عن رأيه في تسريحتها أو في ثوبها الجديد، لكي تسمع منه كلمات الإطراء والمديح. ولكن نادرًا ما يسأل الزوج زوجته مثل تلك الأسئلة، تطوعي أنت دون أن يسأل وأخبريه كم يبدو وسيمًا – مثلًا – في هذا القميص، أو كيف أن هذا التيشرت يبرز عضلات صدره وذراعيه، وكيف يجعله هذا العطر مثيرًا.

الصداقة والمشاركة:

بالتأكيد يحتاج كل منكما لوقته الخاص، لكنه أيضًا يحتاج لصداقتك، ﻷن تخرجي بصحبته أو حتى تشاركيه في متابعة فيلم عمل درامي يفضله. خاصة في ظل إيقاع الحياة السريع الذي يجعل الوقت الذي تقضيانه معًا محدودًا.

 

إخباره مباشرة بما تريدين:

“لو مهتم كنت عرفت لوحدك” الكثير من السيدات يرددن هذه العبارة على مسامع أزواجهن وكأنهم يعلمون الغيب، فقد يكون مهتمًّا فعلا لكن هذا لا يجعله قارئ أفكار أو عرافًا. يحتاج زوجك إلى أن تخبريه بما تريدين أو بما يغضبك بمنتهى الوضوح.

المفاجأة من وقت لآخر:

الحياة بلا مفاجآت تصبح مملة، ما رأيك لو فاجأت زوجك من وقت لآخر بهدية أو سفرية أو بديكور مختلف للمنزل؟

مساحة خاصة:

كما يحتاج زوجك لمرافقتك فهو يحتاج لوقته الخاص أيضًا، عليكما أن توازنا بين الوقت الذي تقضيانه معًا ووقتكما الخاص.

أنه بطل حياتك:

يحب الرجل أن تشعريه بأنك تحتاجينه وفي الوقت نفسه تكون لكِ شخصيتك المستقلة، فالرجال أحيانًا يحبون هذا الشعور البدائي بأنه بطل حياة زوجها الذي تستندين إليه. لكن في الوقت نفسه لا أحد يرغب في شريكة اتكالية ومتطلبة تعتمد عليه في أبسط الأشياء، وازني بين قوتك كامرأة مستقلة واحتياجك له من آن لآخر.

الاهتمام بمظهرك:

هل تتذكرين الوقت الذي كنت تقضينه أمام المرآة قبل لقائه في أثناء الخطبة؟ واهتمامك بأدق التفاصيل الخاصة بشكلك؟ هل توقفت عن هذا وانشغلت بالبيت والأولاد؟ عودي لهذه العادات مرة أخرى من أجلك أولًا ومن أجل أن يراك زوجك في أحسن صورة أيضًا.

دعمك ومساعدتك:

قد لا يظهر بعض الرجال احتياجهم للمساعدة، لكن كل رجل يحتاج للدعم والمشاركة والمساعدة أيضًا من شريكة حياته.

قد لا يكون الرجل أفضل من يعبر عن احتياجاته، لكن بعد سنوات من العشرة والتفاهم من المؤكد أنك ستدركين ما يريده دون كلام.

أحمد عباس

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88