أخبار حصرية

“جمعية الكشافة” تلتقي بالمسئولين عن العمل الكشفي في لجان التنمية بوادي الدواسر.

يعقد مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة وادي الدواسر ، يوم غدٍ الإثنين اللقاء الأول للمشرفين على الوحدات الكشفية وعشائر الجوالة في لجان التنمية الاجتماعية وجمعيات البر الخيرية التابعة للمركز ، بمسئولين من جمعية الكشافة العربية السعودية لمناقشة خطط أعمال تلك اللجان والجمعيات ، والفرص المتاحة ، وآلية التسجيل بقاعدة بيانات الجمعية .

هتون – جمعه الديب :

وأوضح الأمين العام لجمعية الكشافة البروفيسور عبدالله بن سليمان الفهد ، حرص الجمعية على عقد تلك اللقاءات لمناقشة خطط قطاعاتها المختلفة ، والمساهمة معها في تذليل الصعاب أن وجدت ، وتشجيع تلك اللجان والجمعيات خاصة وانها تنطلق من مؤسسات ذات سياسة تطوعية في أعمالها وأدائها وهو مايتوافق وسياسة وأهداف الجمعية التي تقوم على العمل التطوعي .

وأشار الفهد إلى أن الجمعية ومن خلال خططها تعمل على المحافظة على إعداد المنتسبين لها وتحقيق نمو العضوية بما نسبته 25% ، وقد أوجدت الجمعية برامج كشفية تنسجم مع تنوع الاهتمامات للفئات العمرية والثقافية حتى تحقق ذلك النمو ، خاصة إذا علمنا أن زيادة الاعضاء  المنتمين للحركة وهي مقياس الأداء الكمي دليل على نجاح ذلك الأداء وملائمة البرامج لمستجدات العصر .

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. الكشافة عمل مفيد ينمي لدى الشخص الشعور بالمسؤولية تجاه الآخرين ومؤسس حركة الكشافة هو الورد (بادن باول) طبعا د بحكم إني كنت من الجوالات

  2. الكشافة هي حركة شبابية تربوية تطوعية غير سياسية عالمية، هدفها تنمية الشباب بدنيًا وثقافيًا. أسسها ووضع قواعدها اللورد بادن باول عام 1907.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88