فن و ثقافة

بدء فعاليات الدورة الـ 23 لمؤتمر “الآثار والتراث الحضاري في الوطن العربي” في عمّان.

بدأت في العاصمة الأردنية اليوم ، فعاليات الدورة الـ23 لمؤتمر “الآثار والتراث الحضاري في الوطن العربي” ، الذي تنظمه دائرة الآثار العامة الأردنية بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو” ، بمشاركة 14 دولة عربية تحت عنوان “التقنيات الحديثة في برامج ومشاريع التعريف بالممتلكات الثقافية في الوطن العربي والتوعية بضرورة الحفاظ عليها” .

خالد عبد الرحمن / واس
ويهدف المؤتمر الذي يستمر لمدة يومين إلى تنسيق الجهود العربية وتبادل الخبرات والتجارب بين الآثاريين والمختصين في مجالات حفظ وإدارة التراث الثقافي في الوطن العربي خاصة في مجال استخدام التقنيات الحديثة في أعمال التوثيق والحفاظ على الإرث الحضاري وتعزيز المهارات وبناء القدرات العربية لتمكينها من استدامة هذا الإرث للأجيال القادمة .
وسيعرض المشاركون في المؤتمر تجارب بلدانهم في الحفاظ على تراثهم الحضاري في مجالات التوثيق الرقمي للقطع والمواقع الأثرية والمعالم التاريخية وتكثيف استخدام وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي في التوعية الأثرية وتقييم حالات الحفاظ على التراث في الوطن العربي .
يشار إلى أنه سيتم عقد ورشات عمل متخصصة على هامش المؤتمر يديرها خبراء عرب يعملون في مراكز دولية تناقش موضوعات حول الحفاظ والإدارة وإعداد ملفات تسجيل الممتلكات الثقافية والنظم والتشريعات والجوانب القانونية الداعمة لهذه الموضوعات .

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88