فن و ثقافة

ركن التراث بالجناح السعودي في معرض تونس للكتاب يعكس عراقة وتميز الحياة الاجتماعية في المملكة.

تميز ركن التراث الشعبي بالجناح السعودي في معرض تونس الدولي للكتاب في دورته الـ 34 بعرضه الحياة الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بمختلف مجالاتها واختلافاتها .

خالد عبد الرحمن / واس
وقدم الركن الذي جاء في شكل بيت من الشعر العديد من الموروثات الشعبية التي كانت تستعمل قديمًا ، حيث صور حياة الماضي بكل تفاصيلها من حيث الأواني والأدوات المستعملة وطرق استقبال الضيف وإكرامه بالقهوة العربية والتمر ، مما استقطب أعدادًا كبيرة من الزوار الشغوفين بالتراث الشعبي .
واستعرض الركن من جانب آخر صورًا لمجموعة من المخطوطات والنقوش الأثرية القديمة ، وصورًا أخرى لعدد من الآثار بالمملكة من بينها موقع نقش الجمل وقلعة زعبل وجدة التاريخية وقلعة مارد وسد معاوية بن أبي سفيان وقرية أشيقر التراثية وموقع الربذة الأثري.
وعكس ركن التراث الشعبي تعدد أشكال العيش في مختلف مناطق المملكة إلا أنه قدم إلى حد كبير الانصهار الثقافي والاجتماعي بين هذه المناطق من خلال العادات والتقاليد بمختلف أشكالها ومستوياتها .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. وعكس ركن التراث الشعبي تعدد أشكال العيش في مختلف مناطق المملكة إلا أنه قدم إلى حد كبير الانصهار الثقافي والاجتماعي بين هذه المناطق من خلال العادات والتقاليد بمختلف أشكالها ومستوياتها .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88