أخبار حصرية

بلدي العاصمة المقدسة ينظم ورشة عمل لتفعيل دوره في تنشيط التطوع بـ”غرفة مكة”

نظم المجلس البلدي لأمانة العاصمة المقدسة اليوم ورشة عمل تثقيفية بمقر الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة بعنوان “دور ومسؤوليات أعضاء المجلس البلدية”، بحضور عدد من المختصين وأعضاء ورئيس المجلس البلدي ينبع البحر، بهدف شرح نظام المجلس البلدي واللوائح التنفيذية والمالية، وإجراءاته ومهامه واختصاصاته.
وبحثت الورشة إجراءات تفعيل الدور الإعلامي للمجلس، والتواصل مع الإعلاميين من خلال تنظيم اللقاءات العامة، وتنظيم ورش العمل، والاعلان عن الفعاليات وأنشطة المجلس والرد على اخبار المجلس في وسائل الاعلام.
وأوضح رئيس المجلس البلدي لأمانة العاصمة المقدسةمستور بن مبارك المطرفي أن الورشة التي جاءت لتجويد العمل البلدي، استهدفت إبراز دور الاعلام في ابراز جهود المجالس البلدية، فضلا عن علاقة المجالس البلدية بالمناشط التطوعية، التي يأتي الاهتمام بها كون استراتيجية الرؤية تهدف للوصول إلى مليون متطوع على مستوى المملكة حتى 2030.
وأشار إلى أن الورشة التي تستمر لثلاثة أيام بحضور 60 شخصا يمثلون أعضاء وعضوات المجلس البلدي، وعدد من المتطوعين وممثلي الجمعيات الخيرية، والإعلاميين، وبعض منسوبي أمانة العاصمة المقدسة.
وقال المطرفي إن المجلس البلدي لأمانة العاصمة المقدسة تميز بميزتي المكان والزمان، حيث له شرف العمل في مكة المكرمة في مواسم الحج ورمضان لخدمة الزوار والحجاج، مشيرا إلى أن العديد من المبادرات التطوعية أطلقها المجلس كان آخرها في موسم الحج السابق، حيث عمل على مبادرة توعوية في المشاعر المقدسة عن المحافظة على النظافة والصحة العامة للحاج، وتوزيع بعض الهدايا، بمشاركة شباب من الكشافة العربية السعودية، ومتطوعين متعاونين من أمانة العاصمة المقدسة.
ولفت الانتباه إلى وجود العديد من المبادرات المجدولة خلال العام، كمبادرة “سواعد الحي”، وهي من ضمن مجالات التعاون مع مراكز الأحياء، والتي تشمل أعمال تعاون وتوأمة، حتى أن لقاءات المواطنين تتم عن طريق مراكز الأحياء بشكل دائم.
وعرج المطرفي بالحديث على أوجه تعاون المجلس البلدي مع غرفة مكة المكرمة، بوصفها شريكاً أساسياً في العمل العام، وعادة ما تقدم الدعم اللوجستي والتجهيزات الخاصة باستضافة الفعاليات، مبينا أن المجلس بصدد تنظيم ورشة عمل خاصة بالاستثمار بمشاركة غرفة مكة المكرمة، وستركز الورشة على طرح المشكلات التي تواجه المستثمرين بشكل عام والشباب على وجه التحديد، وإيجاد الحلول لها، وزاد “يجري الآن تجهيز محاور الورشة بالتعاون مع إدارة الاستثمار بأمانة العاصمة المقدسة”.
وكشف عن الدراسة التي يعكف عليها المجلس حالياً للتسهيل ملف المستثمرين في مجال عربات الأطعمة المتحركة (الفوت ترك)، ويجري العمل لوضع الحلول المناسبة تسهيلا ودعما للشباب المستثمر في هذا المجال، ومنها تسهيل إجراءات التراخيص وتخفيض الرسوم تشجيعاً لرواد الاعمال.
وحول التواصل مع المواطنين، لفت رئيس المجلس البلدي لأمانة العاصمة المقدسة النظر إلى تطبيق جديد على أجهزة الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية لتسهيل تواصل المواطنين مع المجلس، وإرسال ملاحظاتهم وشكاويهم واقتراحاتهم، ومضيفا “حرصنا أن يكون التطبيق سهلا في استخدامه حتى يناسب جميع فئات المستخدمين، وقد وجد بالفعل تفاعلا طيبا”.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. المجلس البلدي لأمانة العاصمة المقدسة تميز بميزتي المكان والزمان، حيث له شرف العمل في مكة المكرمة في مواسم الحج ورمضان لخدمة الزوار والحجاج

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88