أخبار حصرية

نائب وزير التعليم يفتتح مؤتمر التايمز للتعليم العالي لجامعات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع حفظه الله ، افتتح معالي نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي اليوم ، مؤتمر التايمز للتعليم العالي لجامعات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحت عنوان “تطوير اقتصاد المعرفة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا – تحقيق إمكاناتنا”، والذي يستمر على مدى ثلاثة أيام ، بمركز الملك فهد للبحوث الطبية بالجامعة.
وأوضح معالي نائب وزير التعليم أن المؤتمرَ يمثل مناسبةً فرصةً حقيقية للتباحث في آفاقِ المستقبل ، لمواجهة التحديات مشتركة التي نواجهها اليوم ، مؤكداً أن تلك التحديات يمكن تجاوزها عن طريق رفع مستويات التنسيق والشراكة وتبادل الخبرات.
وقال :” لعلّنا جميعا متفقون على أنّ منطقةَ الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحتاج إلى مزيد من الجهود والعمل الدؤوب لتحقيق تطلعاتنا المستقبلية ومواكبة التغيّرات المتعاقبة التي يشهدها العالم ، حيث تشير التقارير العالميةَ إلى أنّ الفجوة لا زالت واسعةً بين منطقتنا ومناطق العالم الأخرى في سجلّ المؤشرات الخاصة بالمعرفة ، مبيناً أن المؤتمر يمثل أحد الركائز التي ننطلق منها لتعزيز دور التعليم العالي في سدّ هذه الفجوة ، ما يتيحه من فرص مميزة للتباحث وتبادل الخبرات والاطلاع على التجارب العالمية.
وأشار إلى أن من المؤمل أن يكون المؤتمر أساساً لصياغة وتحديد الاستراتيجيات التي يمكن أن تنتهجها أو تستفيد منها مؤسسات التعليم العالي لتتمكن من مواجهة التحديات الكبرى ، ما يعكس دورها المحوري في تجذير ثقافة الإبداع والابتكار وتحفيز التحوّل نحو مجتمع المعرفة.
من جانبه أعرب معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز ، الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي ، عن خالص الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، ولسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله على دعمهم السخي للجامعة ، وعلى هذه الرعاية الكريمة للمؤتمر، ولمعالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى على متابعته المستمرة ، ولمعالي نائب وزير التعليم على تشريفه المؤتمر، معبراً عن سعادته لاستضافة الجامعة بالتنسيق مع مؤسسة التايمز للتعليم العالي في بريطانيا قمة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. المؤتمرَ يمثل مناسبةً فرصةً حقيقية للتباحث في آفاقِ المستقبل ، لمواجهة التحديات مشتركة التي نواجهها اليوم

  2. خالص الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، ولسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله على دعمهم السخي للجامعة ، وعلى هذه الرعاية الكريمة للمؤتمر، ولمعالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى على متابعته المستمرة ، ولمعالي نائب وزير التعليم على تشريفه المؤتمر

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88