أخبار حصرية

أمير عسير يرعى فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي للدفاع المدني

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير اليوم ، احتفالية مديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني، بالتعاون مع جامعة الملك خالد بأبها الذي يقام هذا العام تحت شعار(المؤسسات التعليمية وثقافة السلامة) وذلك على مسرح الجامعة .
وفور وصول سموه لمقر الحفل ، أطلع على نماذج من آليات ومعدات وتجهيزات الدفاع المدني التي تستخدم في الحوادث المختلفة ثم شاهد عروضا لمهارات الانقاذ والتدخل السريع التي يطبقها رجال الدفاع المدني.
بعد ذلك تجوّل سموه في المعرض المصاحب للاحتفالية الذي شاركت فيه عدد من الجهات الحكومية والأهلية، واحتوى نماذج مجسمة ومعدات فنية لوسائل السلامة ولوحات وصور وكتيبات توعوية عن أهم وسائل السلامة في المنزل وخارجه.
ثم شرّف سموه الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة ، الذي بدأ بكلمة لمدير الدفاع المدني بمنطقة عسير المكلف العميد غازي بن يحي الألمعي ،أوضح خلالها أن هذه الاحتفالية تعتبر جزء من مشاركة مديرية الدفاع المدني بعسير تحت مظلة المديرية العامة للدفاع المدني التي تشارك دول العالم الاحتفال باليوم العالمي الذي يوافق الاول من مارس من كل عام ، مبينا أن المنظمة الدولية للحماية المدنية حينما اختارت شعار الاحتفالية لهذا العام فإنها تجسد عمليا أهمية المؤسسات التعليمية ودورها الفاعل في ترسيخ مفاهيم وثقافة السلامة لدى النشء على أسس واضحة من استشعار المسؤولية الوطنية سعيا للحفاظ على الارواح والممتلكات .
وأشار الألمعي أن مديرية الدفاع المدني بعسير تولي قطاع التعليم والتدريب والتأهيل جانبا مهما، حيث تنظم دورات متقدمة في مجالات الأمن والسلامة.
بعدها ألقى معالي مدير جامعة الملك خالد الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي كلمة بين فيها أن تنظيم فعاليات “اليوم العالمي للدفاع المدني” بالمشاركة مع مديرية الدفاع المدني في منطقة عسير ،يأتي تأكيدا لوعي الجامعة بأهمية الدور الفاعل الذي يقوم به الدفاع المدني في إنقاذ الأرواح والممتلكات ، مشيرا إلى أن هذا التعاون يؤكد أهمية تحقيق الشعار العالمي”المؤسسات التعليمية وثقافة السلامة ” الذي يعني تقدير الدور الذي تضطلع به المؤسسات الثقافية في خدمة رسائل التوعية التي تقدمها باستمرار المديرية العامة للدفاع المدني.
وتضمن الحفل قصيدة شعرية القاها المقدم عبدالله الناهسي ، تلاها عرض مرئي تناول دور الدفاع المدني في المجتمع والمسؤوليات التي تضطلع بها المؤسسات التعليمية في نشر التوعية بوسائل السلامة.
ثم دشّن سموه منصة الدفاع المدني التوعوية على موقع الجامعة ،وهي إحدى ثمار الشراكة الاستراتيجية الموقعة بين الجهتين ، إثر ذلك شاهد الجميع أوبريت”يامملكتنا” الذي أداه المنشد نايف الشقي من ذوي العزم والارادة.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. مديرية الدفاع المدني بعسير تولي قطاع التعليم والتدريب والتأهيل جانبا مهما، حيث تنظم دورات متقدمة في مجالات الأمن والسلامة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88