الأدب والثقافةفن و ثقافة

الشؤون الإسلامية تنظم دور تدريبية في تنمية علوم القرآن الكريم

نظمت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد اليوم، دورة التنمية العلمية السادسة المختصة في علوم القرآن الكريم، وذلك ضمن البرامج المصاحبة لجائزة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز المحلية لتلاوة القرآن الكريم وحفظه وتجويده “للبنين والبنات” في دورتها الــ”21″ التي تخدم المجتمع القرآني.
وقدم الدورة في يومها الأول رئيس قسم القرآن الكريم وعلومه بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور فهد بن فرج الجهني، بمشاركة 24 متدرباً من حملة البكالوريوس والماجستير في تخصصات علوم القرآن من مختلف الجامعات بمنطقة الرياض.
وتهدف الدورة التي تستمر لمدة يومين إلى تشجيع البحث العلمي في علوم القرآن الكريم والقراءات، كما تسهم في تحفيز حفظة كتاب الله تعالى نحو تدبره وتأمل آياته، كما تهدف الدورة إلى ربط المجتمع بكلام الله تعالى تدبراً وتفسيراً وتلاوة، سعياً إلى التمسك بأحكامه والسير على منهاجه.
يذكر أن هذه الدورات يشارك في تقديمها نخبة من المختصين في مجال الدراسات القرآنية وعلوم القراءات، بمتابعة وإشراف من معالي الوزير الدكتور عبد اللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88