7 أمور لا تفوتك عند زيارة المعالم السياحية الرائعة في سلوفاكيا

تتميّز سلوفاكيا بمواقعها السياحية والنشاطات الكثيرة التي يمكن القيام بها خلال رحلة إليها، رغم غر مساحتها بالنسبة لغيرها من الدول في أوروبا، وفي السطور التالية نستعرض 7 نشاطات لا يجب تفويتها عند القيام بزيارة إلى هناك.

اكتشف مسارًا رائعًا من جبل Strbske إلى شلالات Skok

يعتبر جبل Strbske بوابة مذهلة للقيام بالكثير من الجولات والنشاطات في جبال تاتراس Tatras. فقط أوقف سيارتك هناك وابدأ اكتشاف المكان خصوصًا الرحلة التي ستنقلك إلى شلالات سكوك الرائعة. وإن أردت المزيد من المغامرة يمكنك الصعود نحو أعلى الشلالات ورؤية الشهد المذهل.

يذكر أن السكان يعتقدون أن لهواء جبال تاتراس قدرات علاجية ومفيدة جدة للجسم كما أنه في الأعلى ستجد بحيرات تحبس الأنفاس.

قصر “سبيس” Spis

يعتبر هذا القصر الذي يعود عمره إلى 900 عام من أجمل واكبر القصور في أوروبا ويقع وسط طبيعة رائعة ما يجعل زيارته بمثابة رحلة في الزمان، وهو مصنّفًا على قائمة تراث اليونسكو العالمي ويمكن قضاء ساعات طويلة في استكشافه.

ويقع القصر على الطريق بين منطقتي ليكوفا Lecova وبريسوف Presov.

منتزه سلوفاك بارادايس Slovak Paradise

يعتبر المنتزه كما يدل اسمه “جنة طبيعية” في شرق سلوفاكيا وهو مليء بأنواع رائعة من الأشجار والسهول والشلالات. يستحق هذا المنتزه الزيارة خصوصًا ممر سوشا بيلا Sucha Bela الذي يضم تفاصيل طبيعية رائعة لا سيما الجاكوزي الطبيعية والمنحدرات الجميلة.

أبحِر في قارب تقليدي من سيرفيني Cerveny إلى دوناجيك Dunajec

يمكن القيام بهذه الرحلة المميزة في الفترة بين 1 مايو/أيار و30 أكتوبر/تشرين الأول في منطقة غنية بالتاريخ والتراث وكذلك بالهندسة الفريدة وسط مشاهد طبيعية ساحرة.

جولة حول العاصمة براتيسلافا

هل تريد التعرف إلى براتيسلافا بطريقة غير عادية؟ يمكن القيام بذلك عبر الـpresporacik وهو عبارة عن قطار صغير مفتوح سيتجول في الجزء القديم من المدينة لتكتشف أجمل أجزاء براتيسلافا مثل البهو الكبير وكاتدرائية القديس مارتين وقصر براتيسلافا وغيرها، علمًا أن القطار يطلق يوميا من الساحة الأساسية وسط براتيسلافا.

كهف الحرية في ديمانوفسكا Demanovska

كثيرا ما يُصنّف هذا المكان على انه المكان الأجمل تحت الأرض في سلوفاكيا وهو يقع في وادي ديمانوفسكا. قوموا بجولة في هذا الكهف الرائعة الذي يضم تفاصيل مزدهرة وأعمدة وشلالات وغيرها… الحرارة في الكهف تبلغ 7 دراجات وثمة أدراج كثيرة فيه لذا فهو غير مناسب لجميع الأعمار لكنه يستحق الزيارة حتمًا.

مهرجان فيدوشنا الفولكلوري Vydochna

انه المكان الذي يجدر بكم التواجد به في حال كنتم تزورون سلوفاكيا في الأحد الأول من يوليو/تموزمن كل عام، ويعتبر هذا المهرجان اكبر تجمع للموسيقى الفولكلورية والرقص الشعبي في البلاد وهو يقام منذ 1953. كما يقدم خلاله مؤدون من دول أخرى فنونهم التقليدية. خلال المهرجان تعيش البلدة بكامله أجواءه وتتحول شوارعها إلى مسرح مفتوح.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة.