‏Snap video

بمشاركة ١٣ دولة: انطلاق مهرجان الشاي في جدة غدًا

ينطلق غدًا الأربعاء في جدة، مهرجان الشاي حول العالم، برعاية كريمة من سمو الأميرة نوف بنت فيصل بن تركي آل سعود.

ويأتي المهرجان الذي تنظمه الجمعية الأولى بجدة في نسخته السابعة، بمشاركة ١٣ دولة اشتهرت بإنتاج وتصدير الشاي.

ويفتح المهرجان أبوابه على مدى يومي الأربعاء والخميس، في قاعة الصحبة بفندق حياة بارك، متضمنًا فعاليات وأركان متنوعة، تضم ركن المأكولات، وركن الأطفال، وركن تنسيق الزهور، وركن تكيّة الشاي، وألعاب زمان، وفقرات من فلكلور الشعوب، مع أجواء موسيقية وجلسات على البحر.

وقالت مديرة الجمعية الأولى بجدة، الأستاذة (دانية المعينا)، إن مهرجان الشاي الخيري يعود للمرة السابعة، ويعطي الحضور فرصة للتعرف على عادات الدول المشاركة في إعداد وتقديم الشاي بمختلف نكهاته.

كما يتيح للزوار فرصة مشاهدة العروض الفلكلورية الشعبية، والشراء من منتجات الشاي المعروضة، ومستلزمات تقديمه، والحلويات التي ترافق شربه.

ولفتت إلى أن المهرجان يستقبل طلاب وطالبات المدارس في صباح الخميس من ١٠ إلى ٢ برسوم رمزية، وأكدت أن تشغيل أركان المهرجان ورسوم الدخول، تعود لصالح دعم وتمويل برامج أطفال الأسر ذات الدخل المحدود في جنوب جدة، وقدمت (المعينا) شكرها لكل المشاركين والمساهمين والداعمين لإنجاح المهرجان.

يذكر أن الجمعية الأولى حصلت على جائزة الملك خالد للتميز لعام ٢٠١٨.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88