لجنةالتشريع بالخرطوم تناقش قانون تنظيم إسكان الطلاب

عقدت لجنة التشريع والحكم المحلي وحقوق الإنسان بمجلس تشريعي ولاية الخرطوم بالتنسيق مع الصندوق القومي لرعاية الطلاب أمانة ولاية الخرطوم ورشة عمل لمناقشة مشروع قانون تنظيم إسكان الطلاب داخل احياء ولاية الخرطوم لسنة 2019 وذلك بحضور نائبي رئيس المجلس ورؤساء اللجان المتخصصة والأمين العام لصندوق رعاية الطلاب بولاية الخرطوم وعدد من المختصين.

وأكدت الأستاذة ستنا آدم رئيس لجنة التشريع والحكم المحلي بالمجلس أهمية القانون لارتباطه المباشر مع الطلاب باعتبارهم من الشرائح المهمة بالمجتمع، مبينة ضرورة إصدار القانون بعد ظهور العديد من الشكاوى بسبب عدم وجود ضوابط وشروط تحكم إسكان الطلاب داخل الأحياء.

وأوضحت ستنا اغراض القانون الرامية إلى اختيار المناطق الصالحة والمهيأة لاسكان الطلاب داخل الأحياء والحفاظ على القيم والأعراف والتقاليد السودانية فى مناطق إسكان الطلاب بجانب المحافظة على الطلاب وأرواحهم وممتلكاتهم داخل اسكانهم بالاحياء.

هذا وقد منح مشروع القانون صندوق رعاية الطلاب ولاية الخرطوم العديد من السلطات التى تمكنه من تحقيق اغراض القانون بالصورة المطلوبة.

إلى ذلك خلصت الورشة إلى العديد من الملاحظات والتوصيات التي من شأنها استقرار الطلاب وتوفير السكن الملائم الذي يساهم في زيادة التحصيل المعرفي لدى الطلاب والمحافظة على القيم والاخلاق الفاضلة والانضباط بالسلوك العام والتي من شأنها ضبط وإزالة الظواهر السالبة باسكان الطلاب داخل الأحياء بالولاية.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا