كشافة تعليم وادي الدواسر تواصل مشاركتها في المشروع الكشفي لنظافة وحماية البيئة

تواصل كشافة إدارة التعليم بمحافظة وادي الدواسر مُشاركتها في تنفيذ المرحلة الحادية عشر من المشروع الكشفي الوطني لنظافة البيئة وحمايتها، الذي تنظمه جمعية الكشافة العربية السعودية، وتنفذه قطاعاتها بمختلف مناطق ومحافظات المملكة، تحت شعار ”بيئتي مسؤوليتي“.

وادي الدواسر / مبارك الدوسري

وأوضح رئيس قسم النشاط الطلابي بالإدارة (حنيان بن مبارك الدوسري)، أن كشافة الإدارة قد وضعت خطة لهذا المشروع، تتضمن تنفيذ العديد من الفعاليات، التي يُتَوقَع أن تُسْهِم في تحقيق رؤية ورسالة وقيم وهدف المشروع.

مبينًا أن من أبرز هذه الفعاليات المشاركة في حملة للتشجير، وصيانة آليات ومحابس الري في الأشجار القائمة، وتنظيف أحواضها، والقيام بعملية تنظيف في ساحات المدارس التي بها وحدات كشفية، والمنطقة المحيطة بالمدرسة، وجمع المخلفات الورقية والبلاستيكية والمعدنية، وزيارات للجهات ذات العلاقة، وإحدى المحميات، ومحاضرات ومعارض توعوية، ودهان أرصفة، وحيطان مشوهة، وعقد شراكات ومسابقة في أفضل صورة، وبرامج نوعية توعوية للحد من المشكلات البيئية كالاحتطاب الجائر واستنزاف المياه.

وأوضح رئيس قسم النشاط الكشفي بالإدارة غانم بن عبد الله الغانم، إلى أنه ستقام بهذه المناسبة عددًا من دورات الهواية؛ حيث ستُمنَح الشارات لمن يجتاز متطلبات شارات صديق البيئة، مكافح الآفات، صديق الطيور، المحافظ على الطاقة، صديق الماء، لجميع المراحل الكشفية.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا