ماذا يعنى كلمة طفل موهوب…أنشطة مبتكرة بروضة الفلاح بأبو ظبي

في إطار أنشطتها المتجددة لدعم الأطفال وإطلاق المواهب ، نظمت روضة الفلاح أنشطة متعددة ملائمة للطفل الموهوب، ووضعت الخطط لتنفيذ الأفكار على أرض الواقع  …للارتقاء بهم وتنمية مواهبهم وتطويرها .

هتون / أشرف قطب

وأشارت الأستاذة رحاب النجار أن معنى طفل  موهوب  يعني امتلاك الأطفال قدرة عالية في الإنجاز، وذلك في المجالات الفكرية والإبداعية والفنية، أو القدرات القيادية، أو في مجالات أكاديمية محددة، والذين يحتاجون إلى خدمات أو أنشطة لم تقدم عادة من قبل المدرسة من أجل تطوير قدراتهم.

ومن  أهم الأنشطة التي قدمتها معلمات روضة الفلاح مسابقة معدل قراءة الكلمات بالنسبة للزمن  “stopwatch reading”  وهي عبارة عن مسابقة من طفلين او ثلاثة في قراءة عدد معين من الكلمات والحكم والفيصل في الفوز هي عداد الوقت “stopwatch”

كما تفاعل الاطفال مع نشاط القراءة عن طريق إرسال قصة كل أسبوع مع الأطفال لزيادة الحصيلة اللغوية ….وكذلك القراءة بطلاقة.

ومشروع تويتر وهو عبارة عن تويتر لكل طفل، يبحث الأطفال عن معلومة في المنزل مع أمه ، ثم يكتبها في ورقة صغيرة ويأتي بها ويسردها أمام أصدقائه ، فتزداد الحصيلة اللغوية وثقة الطفل بنفسه ليصبح طفل قيادي قادر على التحدث.

وتفاعل الأطفال مع الأنشطة المبتكرة ومن أجمل ما قدمه الأطفال ولفت الأنتباه ،  ما أحضرته الطفلة مهرة صف 1/E تقول أبدء يومك بذكر الله .

و الطفل المتميز احمد الحضرمي أتى بتغريده تقول التسامح جزء من العدالة ، وابدي الطفل الموهوب ذياب ظافر الطلاقة في قراءة جمل خارجية وكذلك الطفل نهيان يوسف الحمادي والطفل المبدع راكان الشكيلي واثنت المعلمة رحاب النجار على تقدمهم بشكل ملحوظ وتمنت مزيد من التقدم للجميع و تم تكريمهم من قبل منسقة اللغة العربية أ / زمزم العلوي

 

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا