الكشافة السعودية والأمريكية تُناقشان تبادل الخبرات في التدريب وإدارة الأزمات

عقد وفد كشفي سعودي من جمعية الكشافة العربية السعودية برئاسة نائب رئيس الجمعية الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد ، مؤخراً لقاء مع مساعد رئيس كشافة الفتيان الأمريكية السيد ألن لمبورت في ولاية تكساس الأمريكية .

الرياض – مبارك الدوسري

وجرى خلال اللقاء مناقشة العديد من النقاط المدرجة على جدول أعمال اللقاء ومن أهمها عرض تجربة جمعية الكشافة العربية السعودية في مجال التأهيل القيادي ، وعرض مسارات التأهيل والتدريب المعتمدة من مجلس إدارة الجمعية ، ومراجعة البرامج التدريبية التي سبق أن نفذتها جمعية الكشافة السعودية بالتعاون مع كشافة الفتيان الأمريكية وسبل تعزيزها بين الجمعيتين ، ومناقشة البرامج التدريبية المعتمدة لدى الجانب الكشفي الأمريكي في مجال التطوع والكوارث والأزمات ومدى إمكانية انضمام أعضاء من الكشافة السعودية لتلك البرامج، كما جرى عمل مقارنة لمتطلبات الحصول على الشارة الخشبية بين الجمعيتين، ، والاتفاق على تبادل المدربين بين الجانبين.


وناقش الجانبين في وقت لاحق إنشاء أكاديمية التدريب والقيادة بالتنسيق مع المنظمة الكشفية العالمية والدول المتميزة في هذا المجال ، كما عرض الوفد الامريكي الاستعداد لتيسير مشاركة الكشافة السعودية في الجامبوري الكشفي العالمي الـ 24 الذي سيُقام خلال الفترة من 22 يوليو الى 2 أغسطس 2019، في ولاية فرجينيا . وتقديم الخدمات والدعم لجميع كشافة العالم .


وثمن السيد ألن لمبورت في ختام اللقاء لجمعية الكشافة جهودها واستعداداتها للجامبوري ، واهتمامها بالتدريب ، وإدارة الحشود خلال موسمي الحج والعمرة ، وتفعيلها للمشروع الكشفي العالمي رسل السلام بمجالاته الخمسة.


حضر اللقاء من الجانب السعودي الأمين العام للجمعية الدكتور صالح بن رجاء الحربي ، ومفوض العلاقات العامة بالجمعية سالم بن عوض آل مهنا .

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا