أخبار حصرية

جامعة الملك سعود تتوج ببطولة ألعاب القوى للجامعات

توج معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي وبحضور رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور عبدالله البقمي مساء أمس الفائزين في بطولة ألعاب القوى التي تمثل التجمع الخامس لبطولات الاتحاد الرياضي في موسمه التاسع وأقيمت منافساته باستضافة جامعة الملك عبدالعزيز بجدة في مدينة الملك عبدالله الرياضية بمشاركة ٣٣٤ طالبًا يمثلون ٢٠ جامعة.


وحققت جامعة الملك سعود المركز الأول في الترتيب العام برصيد ( 5 , 142 ) نقطة ، وحلت جامعة جدة في المركز الثاني ( 5 , 111 ) نقطة، ونالت الجامعة الإسلامية المركز الثالث ( 80 ) نقطة, وجاءت جامعة طيبة في المركز الرابع ( 70 ) نقطة ، وفي المركز الخامس جامعة جازان ( 69 ) نقطة , فيما حصلت جامعة الملك عبدالعزيز على المركز السادس ( 5 , 58 ) نقطة.


وفِي نتائج المسابقات نالت الجامعة الإسلامية المركز الأول في سباق الجري 1500 متر ، وحلت جامعة القصيم في المركز الثاني ، وجامعة الملك سعود في المركز الثالث .


وفِي سباق 100 متر حلت جامعة جدة في المركز الأول ، تليها جامعة الملك فيصل بالمركز الثاني ، واحتلت الجامعة الإسلامية المركز الثالث ، كما نالت جامعة جدة المركز الأول في سباق 110 متر حواجز ، وجاءت جامعة الملك عبدالعزيز في المركز الثاني ، وجامعة جازان في المركز الثالث، وفِي مسابقة رمي القرص حققت جامعة جدة أيضاً المركز الأول ، تليها في المركز الثاني جامعة الملك سعود وفي المركز الثالث جامعة الملك عبدالعزيز .

وواصلت جامعة جدة تميزها بحصولها على المركز الأول في سباقي( 400 متر والقفز بالعصا ) ، فيما حلت جامعة الملك سعود في المركز الثاني لسباق الجري والجامعة الإسلامية في المركز الثالث ، ونالت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل المركز الثاني في القفز بالعصا وجاءت جامعة الملك عبدالعزيز في المركز الثالث .
وفِي منافسات الوثب الثلاثي توجت جامعة الملك سعود بالمركزين الأول والثاني ، وجاءت جامعة الأمير محمد بن فهد في المركز الثالث ، فيما حققت جامعة الملك عبدالعزيز المركز الأول في مسابقة رمي الرمح ، وفِي المركز الثاني جامعة الجوف، وفِي المركز الثالث جامعة الملك سعود.

‏ وفِي منافسات رمي المطرقة حقق المركز الأول جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، وفِي المركز الثاني جامعة الملك سعود وفِي المركز الثالث جامعة جدة , فيما حققت جامعة الملك سعود المركز الأول في مسابقة الكرة الحديدية , وحلت جامعة الطائف في المركز الثاني , وفي المركز الثالث جامعة الملك عبدالعزيز.
ونالت جامعة الملك سعود المركز الأول في سياق 5000 متر ، وحلت جامعة الطائف في المركزين الثاني والثالث , وحققت الجامعة الإسلامية المركز الأول في سباق 3000 موانع , وفي المركز الثاني جامعة الملك سعود, وجامعة الطائف في المركز الثالث.
وفِي سباق 800 متر احتلت جامعة الملك سعود المركز الأول تليها جامعة القصيم ثانياً وفِي المركز الثالث جامعة طيبة ، ونالت جامعة جدة المركزين الأول والثاني في سباق 200م ، وجاءت جامعة الملك فيصل بالمركز الثالث ، فيما نالت جامعة جازان المركز الأول في سباق 400 حواجز ، وحلت جامعة بيشة في
‏المركز الثاني، وجامعة القصيم في المركز الثالث ، وفي سباق 100 × 4 تتابع حققت جامعة جدة المركز الأول ، وجاءت الجامعة الإسلامية في المركز الثاني ، وجامعة طيبة في المركز الثالث , وفي سباق 400 × 4 تتابع حققت جامعة الملك سعود المركز الأول ونالت جامعة طيبة المركز الثاني , وفي المركز الثالث جامعة جازان .
وأخيراً في سباق العشاري حقق لاعب جامعة الجوف سليمان المنديلي المركز الأول بمجموع 4168 نقطة ، وفِي المركز الثاني لاعب جامعة الملك عبدالعزيز زياد أبكر بمجموع 4054 ،وفِي المركز الثالث لاعب جامعة الملك عيسى عامر بمجموع 3658 .

وهنأ رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور عبدالله البقمي الجامعات الفائزة بالمراكز الأول ، مشيداً بجهود جامعة الملك عبدالعزيز ودورها في انجاح البطولة التي شهدت تنافساً مميزاً بين المشاركين ،
وقال :”ما شاهدنا من مستويات متميزة من الطلاب المشاركين يؤكد الجهود الكبيرة التي تبذلها الجامعات لتطوير الجانب الرياضي لمنسوبيها وهو الهدف الرئيس لاتحاد الجامعات، إضافة إلى أن البطولة قدمت لاعبين مميزين سيكونون دعامة لمنتخبات المملكة في ألعاب القوى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88