مدير تعليم البكيرية يرأس الاجتماع الأول للجنة الاختبارات الدولية (Timss)

رَأَس مدير تعليم البكيرية الدكتور (خالد بن راجح الراجح)، اجتماع لجنة الاختبارات الدولية (Timss) بحضور أعضائها، والذي نظَّمه قسم الجودة وقياس الأداء.

البكيرية / محمد المسلم

وناقش الاجتماع نشر ثقافة الاختبارات الدولية في الميدان التربوي والتعليمي، وتعريف معلمي ومعلمات المواد المستهدفة بأهمية وآلية اختبار (Timss).

وكذلك تدريب الطلاب والطالبات على نماذج مماثلة للأسئلة، بقصد التدريب على طريقة الاختبارات وإدراجها ضمن سير الدرس، وتطبيق اختبار قبلي للاختبار للصف الرابع والثاني متوسط للمواد المستهدفة، من قِبَل مشرفي ومعلمي المواد، واختبار بعدي بعد التدريب بعد خمسة أسابيع، والتعزيز البنَّاء للمعلمين والمعلمات الذين سيحصل طلابهم على مستويات مرتفعة بالاختبار.

ويحظى هذا الموضوع بمتابعة جادة من مدير التعليم، والذي أكَّد للجميع ضرورة الاهتمام والمتابعة الجادة كلًا فيما يخصه من الأعضاء، وبيَّن أن ارتفاع مستوى الطلاب والطالبات في الاختبارات الدولية يعكس المستوى الذي وصل إليه التعليم في المملكة؛ حيث تتوفر جميع الإمكانات التي تجعل المملكة تنافس على ترتيب متقدم بين دول العلم؛ حيث أن ذلك يتطلب أدوارًا من  الطالب وولي الأمر والمعلم والمشرف، وهو واجب وطني نفخر بتأديته على أكمل صورة، وأعرب (الراجح) عن شكره وتقديره لجميع الأعضاء لما وجده من اهتمام وحماس لتحقيق الأهداف المأمولة.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا