أخبار حصرية

عهدية أحمد أول امرأة ترأس جمعية الصحافيين البحرينية

فازت نائب رئيس صحيفة الديلي تريبيون، الصحافية عهدية أحمد، برئاسة جمعية الصحفيين البحرينية، في سابقة تعد الأولى منذ إنشاء الجمعية في عام 2000، حيث فازت على منافسها رئيس تحرير جريدة الوطن البحرينية.

هتون/ البحرين

وقد فتحت أبواب الاقتراع بعد انعقاد اللجنة العمومية واستعراض التقريرين الأدبي والمالي للجمعية، ومن ثم تقدم مجلس الإدارة السابق بالاستقالة تمهيدًا لانتخاب المجلس الجديد وسط تواجد صحافي وإعلامي، حيث تتميز انتخابات مجلس إدارة جمعية الصحفيين البحرينية باهتمام واسع لما لها من ارتباط وثيق بأحد أهم القطاعات الحيوية في البلاد وهو قطاع الإعلام، لاسيما منذ تولي ملك البحرين سدة الحكم وكفالة حرية التعبير في عهده.

وتعتبر السيدة عهدية أحمد أول امرأة تتقدم بطلب الترشح لرئاسة الجمعية منذ تأسيسها.

وقد بدأت عهدية مشوارها الصحفي في عام 1991 كمحررة صحفية في صحيفة الجلف ديلي نيوز، وكانت من أوائل الصحفيات البحرينيات اللاتي عملن بالصحافة الإنجليزية، ثم انضمت إلى صحيفة الديلي تريبيون في عام 1997، وكانت من ضمن الطاقم التحريري المؤسس للتريبيون.

في مشوارها الصحفي كتبت أعمدة لصحيفة الوطن وكانت مراسلة لقناة السي إن إن وصحيفتي عرب نيوز وسعودي جازيت. وعملت أيضًا كمحلل سياسي ومستشار إعلامي في وزارة شؤون مجلس الوزراء ومستشار أخبار دولية في وزارة شؤون الإعلام.

وكانت عهدية أول متحدث باسم الانتخابات النيابية والبلدية في العام 2006. وخلال تلك الفترة كانت أيضًا عضوًا في اللجنة التنفيذية للانتخابات من خلال رئاسة اللجنة الإعلامية التي نظمت من أجل الترويج للانتخابات، وعملت كمدير للقناة الأجنبية بتلفزيون البحرين، وأول إعلامية بحرينية مقدمة برامج حوارية سياسية باللغة الإنجليزية منذ عام 1993، وأكملت دراسة الماجستير في وسائل الإعلام من جامعة لستر البريطانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88