مكتبة الملك عبدالعزيز تحظى بإعجاب الزوار في معرض القاهرة الدولي للكتاب

شهد جناح مكتبة الملك عبدالعزيز العامة في معرض القاهرة الدولى للكتاب، فى دورته الـ50 إقبالا كبيرا من قبل زوار المعرض فى يومه الأول، حيث شاركت بعدد من مقتنياتها المعرفية تضمنت عرض للكتب والمطبوعات والوثائق تم توزيعها على أقسام ومكونات متعددة تستهدف كافة شرائح المجتمع، وتلبي رغبات الزوار .

هتون/ واس

وقدمت المكتبة في جناحها هذا العام عرض لمشروعاتها وإصداراتها والتي تعبر عن جهودها في نشر الثقافة وصناعة المعرفة والتواصل الحضاري وحفظ التراث والمسؤولية المجتمعية .
اضافة الى تقديمها لمركز الفهرس العربي الموحد والمكتبة الرقمية العربية واهميتهما في صناعة المعرفة، والموسوعات الوطنية التي عكفت عليها المكتبة وقدمتها للعالم، مثل موسوعة تاريخ الملك عبدالعزيز الدبلوماسي وموسوعة المملكة العربية السعودية و موسوعة المملكة للأطفال والناشئة ، وجائزة الملك عبدالله بن عبدالعزيز -رحمه الله- العالمية للترجمة .
وخصصت المكتبة في مشاركتها هذا العام جناحا للطفل، يستكمل دورها ونشاطاتها المستمرة في مجال الاهتمام بالطفل وحثه على التأليف والابداع وإكسابه مهارة التفكير بهدف صناعة جيل معرفي يرتكز في نشاطاته المختلفة على القراءة والبحث، اضافة الى الترفيه الذي يضفي جو من المرح للاسرة .
وتعتبر مكتبة الملك عبدالعزيز العامة والتي تشارك بشكل بارز في المحافل الثقافية احد اهم روافد المعرفة والثقافة في المملكة العربية السعودية والعالم العربي مما اعطى مؤشراً مهماً ان المؤسسات الوطنية قادرة على إبراز ما تزخر به من ثقافة وتنوع معرفي وتراثي وتقديم خدماتها بجودة ترقى إلى مستوى توقعات المستفيدين من هذه الخدمات وتلبى احتياجاتهم.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة.