أخبار حصرية

قسم الإدارة التربوية يدشن جائزة التميز لطلابه وطالباته

أطلق مبادرات “حلقة نقاش” و”ساعة استشارة” و”دعم الأقران”

أطلق قسم الإدارة التربوية في كلية التربية بجامعة الملك سعود جائزة التميز لطلبة القسم إضافة إلى عدد من المبادرات الطلابية وذلك خلال الفعالية التي رعاها عميد كلية التربية الأستاذ الدكتور فهد بن سليمان الشايع .

الرياض / هتون

والتي دشنها نيابة عنه الدكتور محمد العمر وكيل الكلية للدراسات العليا بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية والقسم.وأوضح وكيل الكلية للدراسات العليا الأستاذ الدكتور محمد بن فوزان العمر أن قسم الإدارة التربوية أصبح مثالا يحتذى في طرح المبادرات المتميزة مشيدا بالحراك العلمي الذي يشهده القسم ومؤملا أن تحذو الأقسام الأخرى حذوه.من جانبه بين الدكتور إبراهيم الداود رئيس قسم الإدارة التربوية أن هذه الفعالية التي ينفذها اليوم المجلس الاستشاري الطلابي والمبادرات التي تم إطلاقها اليوم ما هي إلا جزء من مبادرات أخرى يسعى القسم لإطلاقها خلال الفترة القادمة، مبينا أن الثمرة التي تم حصدها اليوم هو نتيجة لتمكين طلبة القسم من خلال المجلس الاستشاري مما انعكس على أدائهم وصقل مهاراتهم.

وأضاف أننا نحتفل اليوم بإطلاق أربع مبادرات هي: حلقات النقاش والتي تستهدف إقامة لقاءات تهم الدارسين والباحثين بالقسم وخارج مع متخصصين، ساعة استشارة والتي تهدف إلى استشارة خبير لدعم الطلاب من خلال ساعة يستقبل فيها هذه الخبير استفسارات المهتمين ويجب عن تساؤلاتهم، ودعم الأٌقران والذي يهدف إلى الاستفادة الطلبة من بعضهم البعض وهذا التوجه مهم في التعلم من أجل الاستفادة الأكبر، بالإضافة إلى جائزة التميز لطلبة القسم.وقال “د. الداود” إن جائزة التميز لطلبة قسم الإدارة التربوية التي ستنطلق العام القادم سوف تشتمل في البداية على أربع فئات هي: فئة التميز الأكاديمي “المسيرة الدراسية المتميزة”، فئة التميز في الرسالة العلمية “الرسالة العلمية المتميزة”، فئة التميز في الإنتاج العلمي “النشر العلمي المتميز”، وفئة التميز في المشاركات المجتمعية “الأعمال التطوعية المتميزة”.وأشار د. الداود إلى أن جميع المبادرات والبرامج الطلابية في القسم تسعى الى تحقيق الأهداف الاستراتيجية لجامعة الملك سعود ولوزارة التعليم وخاصة مايتعلق بتوفير بيئة أكاديمية داعمة ومحفزة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88