المركز الوطني لدعم القرار يُنظّم ورشة عمل بعنوان “ملتقى الدبلوماسية الثقافية في ليبيا”

نظم المركز الوطني لدعم القرار التابع لرئاسة مجلس الوزراء صباح اليوم الاربعاء بطرابلس ورشة عمل تحت عنوان “ملتقى الدبلوماسية الثقافية” بحضور مستشار رئيس المجلس الرئاسي “الطاهر السني” وأعضاء عن مجلس الاعلى للدولة ومدراء الادارات بوزارة الخارجية وعدد من الأكاديميين والباحثين بالمراكز الثقافية ومؤسسات المجتمع المدني في ليبيا.

هتون/وكالات- ليبيا

وتناولت الأوراق المقدمة في هذه الورشة تاريخ الدبلوماسية في ليبيا و آفاق وضع استراتيجية للدبلوماسية الثقافية في ليبيا حتى تواكب تطور الاسترتيجيات الدبلوماسية الدولية و الحراك الدولي وتعزيز قدرة السياسة الدولية لليبيا، .
وقال مدير المركز الوطني لدعم القرار “نوري العبار” ان العلاقات الدبلوماسية لم تعد ترتكز على السياسات الخارجية للدول، وانما وضعت نهجا استراتيجيا للعلاقات الثقافية الدولية من خلال مد جسور التواصل بين الشعوب بكل مكونات ثقافاتها المجتمعية واحد اهم الاستراتيجيات الحديثة في العلاقات الدولية الدبلوماسية .
وأضاف العبار أن المركز الوطني لدعم القرار يعقد مثل هذه الورش من اجل اطلاق مشروع وطني يهدف لوضع استراتيجية للدبلوماسية الثقافية وابراز الهوية الليبية بشكل افضل وفتح مجال للشراكة والحوار بين الشعوب . وأشار إلى أن الموروث الثقافي للدبلوماسية في ليبيا هو ضمن ملايين الوثائق والمخطوطات، ويشكل رصيد قومي ثمين لم تتمكن الدبلوماسية الليبية الاستفادة منه بما يحقق الاستقرار في العلاقات بين الدول والشعوب .

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا