أبرز محطات المشوار الفني لفنان المصرى وحيد سيف في ذكرى رحيله

قدّم الفنان وحيد سيف حوالي 350 عملًا ما بين التليفزيون والسينما والمسرح , و في ذكرى رحيله السادسة نستعرض أهم المحطات في مشواره الفني .

جسد وحيد سيف مختلف الأدوار , الشر والكوميدي ,  ففي الشر قدّم مجموعة كبيرة من الأعمال منها  فيلم “ألحقونا في دور الحانوتي” , و فيلم “الشاويش حسن” كفرد من عصابة تهريب المواد المخدرة .

 وقدّم مسرحيات كبيرة منها “شارع محمد علي” مع الراحل فريد شوقي ، وفي التليفزيون تنوعت أدواره بشكل كبير , فقدم الرجل السطحي في “المال والبنون” وقدم “سامحوني ما كانش قصدي” مع ممدوح عبد العليم , واشتهر وحيد سيف بخفة الدم و كان يلقي الأفيهات بشكل عفوي دائمًا , وتظل عالقة مع الجمهور .

يذكر أن المثل الأعلى لـ  وحيد سيف كان الفنان نجيب الريحاني , وفي أحد اللقاءات التليفزيونية تكلم عن لقاؤه بالفنانة الراحلة ماري منيب قبل رحيلها

واشتهر سيف بتقديم أدورًا متنوعة في أفلام التسعينات والثمانينات وهي الأفلام التي كانوا يطلقون عليها أفلام المقاولات ولكن تواجده في هذه الأفلام أكسبها ثقلًا فنيًا .

و قدم عددًا من الدويتوهات في السينما مع أحمد بدير ويونس شلبي , ويعتبر وحيد سيف ممثل من الطراز الأول , ففي فيلم “إلا أمي” جسد دور رجل هادئ ناقد يقدر ما تفعله أم لإبنها بعد أن أصيب بحادثة أقعدته  , وفي فيلم “ملف في الأداب” قدم دور مرشد البوليس الذي يلفق تهمة لمجموعة من الأبرياء ليحصل منه على عفو وعدم إدخاله السجن .

ولم يقدم وحيد سيف طوال مشواره الفني دورًا باللغة العربية , ولكنه صنع تاريخًا كبيرًا في الفن , وكان الفنان عادل إمام يقول أن أكثر من يضحكه هو وحيد سيف رحمه الله . 

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا