الجمال والديكورالطب والحياة

تمارين تساعد على منع ارتفاع مستويات السكر في الدم

يعتبر مرض السكري من النوع الثاني حالة خطيرة يمكن أن تؤدي إلى تلف الأعصاب ومشاكل في الكلى وأمراض القلب والأوعية الدموية إذا تُركت دون علاج، ولكن التغييرات البسيطة في نمط الحياة يمكن أن تساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم طبيعية، مثل ممارسة المزيد من التمارين الرياضية.

ويمكن أن يؤدي عدم ممارسة الرياضة إلى زيادة الوزن، مما يؤثر على قدرة الجسم على استخدام الأنسولين للسيطرة على مستويات السكر في الدم بشكل صحيح. لكن ما هو نوع التمرينات الأكثر فعالية؟

أقرا أيضًا:تعرف على أسباب تسارع “نبضات القلب” عن المعدل الطبيعي

في المملكة المتحدة، يتم تحديد التمارين المنتظمة من قِبل هيئة الخدمات الصحية الوطنية، والتي تشير إلى إكمال 150 دقيقة من النشاط المعتدل في الأسبوع، والتي يمكن تقسيمها إلى 30 دقيقة من النشاط المعتدل على خمسة أيام في الأسبوع، ويعني النشاط المعتدل أن تبذل جهد يتسبّب في تسريع نبضات القلب بشكل لافت وتسريع التنفس لكنك لا تزال قادرًا على التحدث. 

وتنصح جمعية مرض السكري في المملكة المتحدة بثلاث تمرينات يوصي بها وهي: المشي بسرعة/ ركوب الدراجات على أرض مستوية / والسباحة على مهل.

وبدلًا من ذلك، يمكن تقسيم التمارين التي تستغرق 150 دقيقة في الأسبوع إلى 15 دقيقة من النشاط القوي خمسة أيام في الأسبوع، بحسب الجمعية الخيرية لمرض السكري في المملكة المتحدة والتي تقول إن “النشاط القوي يعني أن تنفسك يزداد سرعة وأنك تواجه صعوبة في التحدث، مثل الجري أو ركوب الدراجات السريعة أو السباحة السريعة”، تضيف “يجب أن تمارس أيضًا التمارين والأنشطة التي تحسّن قوتك العضلية يومين أو أكثر في الأسبوع”.

ووجدت دراسة أجرتها مستشفى جامعة آرهوس في الدنمارك أن التدريب المتواتر عالي الكثافة “HIIT” يمكن أن يلعب دورًا في تقليل خطر الإصابة بالنوع الثاني من السكري، عن طريق الحفاظ على مستويات السكر في الدم ضمن النطاق الصحي.

وكشفت المدربة زانا موريس عن المزايا الأخرى للقيام بتدريبات HIIT وقالت لمجلة “Waitrose & Partners”: إن التدريبات القصيرة للتمرينات عالية الكثافة تجعل من السهل ممارسة التمرين في أسبوع مزدحم، لكن فوائده لا تتوقف عند هذا الحد فهو أيضًا واحد من أسرع الطرق لزيادة القوة والقدرة على التحمل أثناء بناء كتلة الجسم الخالية من الدهون”.

ووجدت دراسة قام بها باحثون في جامعة “ماكماستر” في كندا أن ثلاث جلسات لمدة 20 دقيقة من التدريب المكثف في الأسبوع يمكن أن توفر نفس الفوائد التي تصل إلى عشر ساعات من التمرين المستمر فترة أسبوعين، وأوضحت أن التدريبات عالية الكثافة تسبب اضطرابات هائلة في ألياف العضلات الخاصة بك، وهذا يزيد معدل الأيض وهذا يعني أن جسمك يستمر في حرق المزيد من الدهون حتى عندما ترتاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88