أخبار حصرية

مخطط الطلاليع الحكومي يُعاني الإهمال والتهميش منذ 28 عاماً

استاء أهالي مركز ثربان التابع لمحافظة المجاردة بمنطقة عسير من تجاهل وإهمال بلدية المجاردة الواضح لمخطط الطلاليع الحكومي الذي عاصر ثلاثة ملوك خلال ٢٨ عام الماضية ومع ذلك لازالت بلدية المجاردة تواصل عزفها الغير مبرر تجاهه .

هتون/ ثربان – عوض الشهري – د. سحر رجب

يقول المواطن حزام عواض مخطط الطلاليع الحكومي اعتمد منذ مايقارب ٢٨ عاما ولازال يفتقد إلى ردم وسفلتة الشوارع وإنارتها رغم مخاطباتنا المتكررة لبلدية المجاردة حول هذا الأمر لكن لا فائدة من تلك المخاطبات التي لم تجد مسؤول يضعها بعين الاعتبار ويعمل على تقديم لو القليل للمواطن هنا بثربان .

وأضاف طالبنا بوضع لوحة تدل على أن بلدية المجاردة جادة في تسليم المشروع للمقاول ولكن قوبلنا برفض الطلب والرد علينا بعبارة ” لا يعنيكم هذا الأمر ” .

وأردف قائلاً تقدمت لبلدية المجاردة لطلب رخصه بناء بأرضي الواقعة بالمخطط فأجبروني على وضع ميده بارتفاع يفوق المترين عن سطح الأرض بحجة أنهم سيقومون بمواسات الشارع فأصبحت في حيره من أمري كيف لي الوصول للمنزل وإكمال العمل بعدما اصبح مرتفع جداً كون البلدية لم تعمل على ردم الشارع وسفلتته .

وختم حديثه قائلًا نريد توجه صريح و صادق نحو هذا المخطط لينعم المواطنون في المركز بخدمات تليق بالإنسان والمكان فقد سئمنا الوعود .

فيما أكد المواطن عبدالله عوض حاجة المركز إلى مقر للبلدية ، وقال المخطط مهمل ولا يوحي بأنه مخطط لعدم سفلتة الشوارع ورصفها وإنارتها، كما يفتقد لحديقة مهيأة تكون متنفسا للأسر والأطفال .

مشيراً إلى أن الحديقة التي تم إنشاؤها قبل 5 أعوام تفتقد للعناية والاهتمام وألعاب الأطفال فيها متهالكة .

من جانبهم قال المواطن محمد دحمان يقع مخطط الطلاليع الحكومي بوسط المركز ويمر به الطريق الرابط منطقة عسير بمنطقة مكة المكرمة الذي يسلكه مئات المسافرين يوميا ويسكن فيه العديد من المواطنين والمقيمين ويعتبر واجهت منطقة عسير فلماذا الإهمال .

وأضاف شرعت بلدية المجاردة في إنشاء مسطحات خضراء ذات مساحة صغيره جداً لاتلبي احتياجات الأسر والأطفال لغرض اسكات المواطنين ومع ذلك لم توفر بها الخدمات الرئيسية كدورات المياه وحاويات لجمع النفايات .

مشيراً بإن المنطقة تعاني من شح في الأماكن الترفيهية والحدائق العامة التي تعد متنفساً للعوائل والخروج من الروتين الممل للحياة .

ونوه المواطنين تقدمنا بعدت بلاغات على الرقم 940 وكذلك لبلدية المجاردة للإبلاغ عن انقطاع التيار الكهربائي عن المسطحات الخضراء لأكثر من ثلاثة أشهر ولكن للأسف لم نجد تجاوب إلى وقتنا الحالي .

وختموا حديثهم إلى متى سيستمر اهمال بلدية المجاردة وتجاهلها لمخطط الطلاليع الحكومي والحديقة والمسطحات الخضراء وعدم تنفيذها وصيانتها دورياً .

مناشدين أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز وأمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي انصافهم وتوجيه بلدية المجاردة بسرعة الإنجاز ومحاسبة المقصرين تجاه الإنسان والمكان بثربان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88