رجال أعمال : الاهتمام بالتراث الشعبي حفاظ على أصالة الوطن

أكد عددٍ من رجال الأعمال ، ومن أعضاء نادي التجار والتجارة على أهمية المحافظة على التراث والمقتنيات الشعبية باعتبارها مرآة لثقافة الوطن وتوثيق لحياة الأجداد ونبراس يُنير طريق الأبناء .

وادي الدواسر/ مبارك الدوسري
وأشاروا خلال زيارتهم يوم أمس لمتحف الفصام بمحافظة وادي الدواسر  أحد المتاحف الخاصة المرخصة من هيئة السياحة والتراث الوطني ، ضمن البرنامج الذي تستضيفهم فيه مؤسسة الدكتور محمد بن مران بن قويد الاجتماعية والثقافية الخيرية تحقيقاً لأحد أهداف المؤسسة.

التي تدعو الى المساهمة في دعم برامج ومشاريع تنمية المجتمع ، الى حرص القيادة الرشيدة على الاهتمام بالتراث الشعبي ، ودعمها للجهات والأنشطة التي تُعنى بإحيائه ، وذلك من منطلق المحافظة على أصالة كل جزء من المملكة وإبراز هويتها وخلق شخصية وهوية وطنية متميزة لأبناء المملكة.

وبارك الوفد الزائر كل خطوة تقوم بها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لخدمة التراث ، والذي يتسق مع رؤية المملكة ، حيث اعتمدت قطاعات السياحة والتراث الوطني كأحد أهم العناصر الأساسية في رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020، وأحد أبرز البدائل لاقتصادات ما بعد النفط .

كما أكدت الرؤية على العمل بإحياء مواقع التراث الوطني والعربي والإسلامي والقديم وتسجيلها ضمن قائمة التراث العالمي، وتمكين الجميع من الوصول إليها بوصفها شاهدا حيا على إرثنا العريق وعلى الدور الفاعل، والموقع البارز على خريطة الحضارة الإنسانية.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا