صلاح ينفرد بصدارة هدافي البريميرليج.. ويحقق هدفه الخمسين

حقق ليفربول فوزًا صعبًا على ضيفه كريستال بالاس اليوم على ملعب أنفيلد بأربعة أهداف لثلاثة، ضمن الجولة الـ23 للبريميرليج. وأحرز أهداف ليفربول كل من: محمد صلاح (هدفين)، وفيرمينو، وساديو ماني، في الدقائق (46 و53 و75 90+3)، فيما جاءت أهداف كريستال بالاس عن طريق، تاونسيند، وتومكينز، وماكس ماير، في الدقائق (34 و65 و90+5). وبذلك ارتفع رصيد ليفربول إلى 60 نقطة، في صدارة جدول الترتيب، بينما توقف كريستال بالاس عند 22 نقطة، في المركز الـ14.

وتصدر صلاح بعد هدفيه في المباراة قائمة هدافي الدوري الإنجليزي (البريميرليج)، بفارق هدفين عن منافسيه الجابوني بيير إيميريك أوباميانغ، والإنجليزي هاري كين، حيث سجل 16 هدفًا في 23 مباراة، مقابل 14 لكل منهما. وبذلك يحرز صلاح هدفه الخمسين في البريميرليج بعد 72 مباراة.

حيث ذكرت شبكة “سكواكا” للإحصائيات أن صلاح أصبح رابع أسرع لاعب في تاريخ البريميرليج يصل للهدف رقم “50” بعد 72 مباراة فقط بالتساوي مع فرناندو توريس نجم ليفربول وتشيلسي السابق. وأشارت الشبكة إلى أنه لا يتفوق على صلاح إلا الثلاثي آندي كول “65 مباراة”، آلان شيرار “66 مباراة”، ورود فان نيستلروي “68 مباراة”.

وقال صلاح في تصريحاته بعد المباراة: “توقعنا خوض مباراة صعبة وقوية ولكننا لعبنا بشكل جيد، وهم دافعوا بشكل مكثف أمام منطقة جزائهم، ولكن في النهاية الأهم هو أننا حققنا الفوز”.

وأضاف: “استقبال 3 أهداف شيء صعب، ولكن يجب أن نوافق على ذلك ونتقبله، وعلينا أن نكون أقوى على المستوى العقلي، وهذا وقت صعب بالنسبة لنا وعلينا أن نتحدث أكثر ونكون أقوى”.

وأشاد الألماني يورجن كلوب بأداء الدولي المصري محمد صلاح عقب المباراة، قائلا: “مساهمته في الفوز اعتدنا عليها، إنه عالمي، ببساطة هو لاعب على مستوى عالمي”.

وعلق على اهتزاز شباكه بثلاثة أهداف: “النتيجة رائعة، كانت هناك 60 دقيقة مجنونة، وأنا فخور باللاعبين حقا، حدثت بعض الأشياء التي لم نكن بحاجة إليها، لكننا استطعنا أن نعود سريعا”.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة.