عبدالاله القحطاني
عبدالاله القحطاني

برنامج “ترفية ودعوة “للجاليات في الجبيل الصناعية

نظم المكتب التعاوني للدعوة والارشاد وتوعية الجاليات في الجبيل الصناعية ( رسالة) مساء أمس الجمعة في حي ٢ برنامج ترفية ودعوة وكان مخصص للجالية الفلبينية وهو أحد برامج المكتب المتعددة للدعوة إلي الله ونشر الدين الأسلامي.

هتون / محمد عبدالله البيشي / تصوير / عبدالوهاب هزازي

ويستهدف البرنامج العمالة الأجنبية الغير مسلمة من كل الجنسيات وذلك بتخصيص يوم لكل جنسية ويهدف البرنامج الى الدعوة الى الله بطريقة غير مباشرة عن طريق تنظيم البرامج الترفيهية وتنظيم منافسات رياضية في كرة السلة وكرة الطائرة وعمل مسابقات ثقافية وحركية وتوزيع كتب عن الأسلام.

بجميع اللغات ومن ثم سؤال المشاركين عن محتوى الكتب وتوزيع جوائز قيمة علي المشاركين ويتم ايضا توزيع وجبات خفيفة علي الحضور ومن ثم يتم القاء كلمه مختصرة عن تعاليم ومبادئ الدين الأسلامي يلقيها احد دعاة المركز بجميع اللغات ويعقد البرنامج مرة كل شهر بالاتفاق مع ادارة الاحياء ٢ و ١٤ وكذلك إدارة سجن الجبيل للترفية عن المسجونين وإدخال السرور عليهم ودعوة غير المسلمين الى الأسلام.

الجدير بالذكر انه اسلم من خلال هذا البرنامج اكثر من ١٣ شخص من عدة جنسيات ولله الحمد بجهود المتطوعين مع المكتب وبقيادة الأستاذ عبدالاله القحطاني.

وباشراف من رئيس قسم الجاليات بالمكتب الأستاذ عبدالرحمن باسميح وبمشاركة فعالة من شباب نادي الجبيل التطوعي الأخ فهد عاصي الشمري و الأخ عبدالوهاب هزازي وأخرون من الشباب السعودي الطموح والمحب للخير الذين نفخر بهم وفي مبادراتهم الخيرية والدعوية.

وللعلم هذة البرامج برعاية مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية.

4 تعليقات

  1. جزي الله خيرا مكتب الدعوة للجاليات علي جهدهم في الدعوة إلي الله والدعوة الي الاسلام واتمني أن تكون هناك قوافل دعوية نسائية تجوب المستشفيات حيث بها نسبة لاباس بها من النساء العاملات منن غير المسلمين فتقوم تلك القافلة النسائية بدعوتهم الي الاسلام بالكتيبات والنصائح واتمني من مكتب الجاليات كذلك التنسيق مع الشركات العاملة في المملكة ودعوة غير المسلمين الي الاسلام من خلال الاتوبيسات الخاصة بالشركات حيث يذهب داعية كل اسبوع أو شهر الي تلك الاتوبيسات التي تنقل العمالة الي المشاريع ويقوم بدعوة غير المسلمين الي الاسلام ويلقي درسا ولو عشر دقائق وباذن الله ستكون هناك ثمار لتلك الدعوة

  2. عبدالاله القحطاني

    شكرا لك اخ احمد وكتب الله اجرك وكم نحن بحاجه الى الافكار الدعوة والمواكبة لتطورات الحياة .

    ليس لدينا قسم نسائي ولكن قد نستعين بالمكاتب المجاورة لنا وفكرة الاتوبيسات جميلة جدا وسوف نعمل عليها باذن الله .

  3. جزاكم الله خيرا استاذي الفاضل عبد الإله القحطاني وجعل كل ما تفعله من أجل الدعوة إلي الله في ميزان حسناتك وباذن الله انتم لها يسر الله امركم وجعلكم جندا في الدعوة إليه والي شرعه واسعدتني جدا بكلامك والله

  4. احمد حسان محمد عوض وال

    ارجوا من الإخوة القائمين علي هذا الموقع أن يكون هناك إمكانية التعديل علي المقالات والردود التي نكتبها فاحيانا يكون هناك خطأ في الكتابة ولانكتشفه الا بعد ارسال الردود

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة.