وزارة الثقافة والسياحة العراقية تشكل خمس لجان لحماية المباني التراثية في بغداد

شكَّلت وزارة الثقافة والسياحة العراقية، خمس لجان لحماية التراث العمراني في مدينة بغداد، وقال وكيل الوزارة (قيس حسين)، في بيان له اليوم الخميس الماضي إن: ”وزير الثقافة أطلق حملة وطنية لحماية التراث العمراني في بغداد“، مشيرًا إلى أنه: ”تم تشكيل خمس فرق فنية من الأثريين والمهندسين والإعلاميين، حسب الرقعة الجغرافية لبغداد وكثافة المباني العمرانية فيها“.

وأضاف: ”اللجان توزعت بين مناطق بغداد، الأولى في (البتاوين) و(الكرادة)، والثانية في (شارع الرشيد) والمناطق المرتبطة به، والثالثة والرابعة في مدينتي (الكاظمية) و(الأعظمية)، والخامسة في (الشواكة) و(الكرخ) “، لافتًا إلى أن: ”اللجان باشرت بعملها، وبدأت برصد المخالفات كمرحلة أولى، بالتنسيق مع شرطة الآثار والجهات الساندة الأخرى“.

وتابع وكيل الوزارة: ”دور المواطن لإنجاح هذه الحملة مهم، للحفاظ على الموروث العمراني لمدينة بغداد“، موضحًا أن: ”المواطن إما مالكًا لهذه الدور التراثية وعلينا توعيته للحفاظ على المبنى، أو مواطن عادي تقع عليه مهمة المحافظة على هذه الأبنية ونظافتها، والإبلاغ عن حالات التجاوز عليها“.

وأهاب (حسين) بمنظمات المجتمع المدني أن تساند هذه الحملة، بغرض صيانة تاريخ بغداد والحفاظ على هويتها والمباني المميزة فيها.

تعليق واحد

  1. you are in reality a just right webmaster. The website loading pace
    is amazing. It kind of feels that you’re doing any distinctive trick.
    Also, The contents are masterwork. you have performed a magnificent job in this topic! http://www.zoomgroups.net/userProfile/9943646

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا