الحماية المدنية في الجزائر تُطالب المواطنين إلى رفع درجة الحذر من خطر الاختناق بالغاز

توفي 9 أشخاص وتم إنقاذ 72 آخرين من الاختناق نتيجة استنشاقهم غاز أحادي أكسيد الكربون خلال الـ 4 أيام الأخيرة ، حسب ما أعلنه بيان للمديرية العامة للحماية المدنية اليوم الخميس التي دعت إلى رفع درجة الحذر من خطر الاختناقات.

هتون / وكالات- الجزائر

و ذكرت مصالح الحماية المدنية في بيانها التحسيسي ب”الحصيلة الثقيلة ” لضحايا استنشاق غاز أحادي أكسيد الكربون منذ بداية شهر يناير الجاري حيث ” تم تسجيل وفاة 31 شخص في حين تم إنقاذ وإسعاف 224 شخص، على إثر أخطاء في إجراءات وقائية كالاستعمال السيئ لوسائل التدفئة و سخانات المياه وعدم توفر بعض الأجهزة على شروط و معايير الوقاية الأمنية، بالإضافة إلى غياب عامل أساسي المتمثل في انعدام التهوية داخل المنازل” .

وفي سياق متصل تذكر المديرية العامة للحماية المدنية في بيانها ،المواطنين للرفع من درجة الحيطة و الحذر، و إتباع النصائح الوقائية للحفاظ على أرواحهم لأن تسمم أول أكسيد الكربون يمثل خطرا مستمرا و دائما في ظل الاستعمال السيئ لوسائل التدفئة التي لا تتوفر على المعايير الأمنية.

كما تدعو المواطنين إلى”عدم غلق فتحات التهوية لضمان عملية تهوية مستمرة داخل المنازل والقيام بصيانة دورية و دائمة لمختلف أجهزة التدفئة وفي حال وجود خطر القيام بتهوية المكان وعلى الفور و الاتصال الحماية المدنية على الر قم 14 .”

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا