تصفيات مسابقة وزارة التعليم للقرآن الكريم بمكتب تعليم الشفا بمشاركة ٤٢ متنافسة

ضمن إطار مسابقة وزارة التعليم لحفظ القرآن الكريم وتجويده، في دورتها وعامها الثاني والأربعين، نفَّذت وحدة العلوم الشرعية بمكتب تعليم الشفا المسابقة على مستوى مدارس المكتب.

نجاة الغامدي / الرياض

وعُقِدت المسابقة بحضور مساعد الشؤون التعليمية (أ / هياء آل سعد)، وبإشراف مشرفات قسم العلوم الشرعية القائم على تنظيم هذه المسابقة السنوية، والتي تأتي لهدف الحفاظ على كتاب الله والعناية به، وحث طلاب وطالبات المدارس على حفظه وتجويده، والذي يُعدُّ هدف قامت عليه السياسية العامة لهذه البلاد.

وقد أقيمت المسابقة في المتوسطة الثانية والثمانين يوم أمس الأربعاء؛ حيث شاركت ٤٢ طالبة في شتى فروع المسابقة.

وخُتِمَت المسابقة بتكريم الطالبات الفائزات في المراكز الأولى، وتقديم الهدايا لجميع المشاركات.

كذلك تم تثمين جهود لجنة التحكيم، وتكريم المحكمات بشهادات تقدير، وتم تقديم شكر لقائدة المتوسطة ٨٢ الأستاذة (نورة الشهري) من قِبَل إدارة مكتب الشفا، على استضافة المسابقة وحسن الاستقبال الذي اكتنف المسابقة.

وقد ذكرت مديرة مكتب التعليم الشفا الأستاذة (نورة الكنعان) لصحيفة هتون، أن المكتب يحرص على تدشين مثل هذه  المسابقات الريادية كجزء لا يتجزأ من خطته الإستراتيجية، مشيرة إلى ما تحظى به مسابقات القرآن الكريم على المستويين المحلي والدولي من عناية كبيرة، من قِبَل حكومة خادم الحرمين الشريفين، التي تسعى لتحفيز الناشئة على حفظ كتاب الله وتلاوته وتدبره، وتشجيع الأجيال على التمسك بآدابه والتحلي بأخلاقه والعمل بأحكامه، تحقيقًا  للنهج الذي تسير عليه هذه البلاد المباركة منذ تأسيسها على يد المغفور له الملك عبد العزيز ـ طيَّب الله ثراه ـ إلى هذا العهد المبارك.

وختمت حديثها بأن الطالبات المشاركات  في هذه المسابقة، يكفيهن شرفًا وفخرًا وعزًا أنهن يتنافسن في أمر يرفع الله عز وجل من قدرهم به، مصداقًا لقول رسولنا صلى الله عليهم وسلم: ”إن الله يرفع بهذا الكتاب أقوامًا ويضع به آخرين“، وقوله: ”خيركم من تعلم القرآن وعلَّمه“، وإننا نحمد الله على هذه الرفعة، ونسأله أن يبارك في الحافظات ويكتب للجميع الأجر.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا