‏Snap video

محافظ ”البكيرية“ يشهد انطلاقة مهرجان الربيع ٤٠ تحت شعار ”ربيعنا غير“

شَهِد محافظ (البكيرية) رئيس لجنة التنمية السياحية المهندس (صالح عبد العزيز الخليفة) مساء أمس الاثنين، انطلاقة مهرجان ”ربيع البكيرية ٤٠“.

محمد المسلم / البكيرية

وتُنَظِّم البلدية المهرجان بإشراف المحافظة، ولجنة التنمية السياحية بالمحافظة، وذلك بمقر ملعب الجوهرة الواقع في المنتزه البري شرق المحافظة على طريق محمد السويلم، ويستمر مدة عشرة أيام تحت شعار ”ربيعنا غير“، وذلك بحضور رئيس البلدية (يوسف الخليفة)، ورئيس لجنة الأهالي المهندس (علي السويلم)، ومعالي الدكتور (علي النملة) الوزير السابق، وعدد من المسؤولين وأعضاء لجنة الأهالي والأهالي.

وتجوَّل المحافظ خلال الزيارة على فعاليات المهرجان، بداية من خيمة مرصد القصيم الفلكي بمحافظة البكيرية، واستمع الجميع من مؤسس المرصد الفلكي الأستاذ (عبد الرحمن الراجحي) عن ما يحويه.

كما اطَلَع (الخليفة) على فعاليات إدارة التعليم، وتجوَّل على أركانها، وما تحويه من فعاليات متنوعة، واستمع لشرح وافي من رئيس قسم النشاط الأستاذ (إبراهيم الدريبي).

 

كما دشَّن المحافظ عدد من المبادرات، وشاهد الخيمة الكشفية، وبعدها زار المزرعة القديمة التي تحاكي حياة الأولين، ومرَّ بأركان الأسر المنتجة، والتي يشارك فيها أكثر من ٦٠ أسرة، ومتحف صالح الحسين للسيارات التراثية والكلاسيكية والألعاب الشعبية والحرف اليدوية.

بعدها اطلع (الخليفة) على الفعاليات النسائية التي تنظمها جمعية التنمية الاجتماعية، ومسرح الفعاليات، وشاهد فعالية الطبخ القديم وطريقة تقديمه، و(الفود كورت)، وخيمة الضيافة، وركن فعالية (المرباع).

كما اطلع على ركن لجنة التنمية السياحية بالمحافظة، وما تقدمه من معلومات سياحية عن المحافظة، واستمع المحافظ والوفد  لشرح مفصل عن المهرجان وما يحويه، وخلق فرض توظيف للشباب والفتيات، من المشرف العام على المهرجان رئيس البلدية (يوسف الخليفة)، واختتم جولته بالعرضة السعودية.

وأشاد محافظ البكيرية بتنوع الفعاليات التي شاهدها، والتي تخدم جميع شرائح المجتمع، وكذلك بجهود اللجنة المنظمة، مشيرًا لأن البكيرية بدعم حكومتنا الرشيدة وتوجيهات سمو أمير المنطقة وسمو نائبه، أصبحت مقصد الكثير من مناطق ومحافظات المملكة.

وبيَّن (الخليفة) أن المهرجانات مصدر مهم لفرص العمل للشباب والفتيات، وذلك من منطلق تحقيق رؤية مملكتنا الغالية ٢٠٣٠ في تنشيط السياحة الداخلية وخلق مواقع جاذبة للزوار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88