بالصور … اليوم الثالث لمعرض القصيم للكتاب

شهد اليوم الثالث لمعرض القصيم الدولي للكتاب في نسخته الثانية زخمًا كبيرًا وأنشطة متنوعة بمشاركة واسعة من رواد المعرض.
وجاءت مسابقة يدًا بيد ضد الإرهاب من أهم الأنشطة التي شهدها المعرض، وهي من ضمن أنشطة الحملة التي دشنها الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم لمحاربة الإرهاب وتعزيز الأمن الفكري.
كما شهد المعرض أيضًا إصدار كتاب «أشقاء الخريف» للأخصائية النفسية شادن النفيسة، وهو عبارة عن نصوص أدبية موزعة على كافة فصول السنة.


وفي مشاركتها بمعرض الكتاب، قدمت هيئة حقوق الإنسان فرع القصيم بعض المنشورات المجانية عن حقوق المرأة في الإسلام وحقوق العامل، والاتجار بالبشر، بجانب رُكن خاص بالأطفال.
وفي حضور لافت، شارك مرصد الحضري لمنطقة القصيم بالمعرض، وأوضح المهندس عبد الحكيم مدير المرصد أن المشاركة هذا العام تتميز بإنجاز المرصد التقرير الطوعي لأهداف التنمية المستدامة وهو ثاني تقرير على مستوى العالم بعد تقرير مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.
وفي استعراض رائع يأخذنا الأستاذ عبد الله العيادة في جولة ممتعة بدار النفائس والمخطوطات بمدينة بُريدة، حيث تأسست الدار منذ عشر سنوات وهي تُعني بعلم الرجال والعناية بالتأريخ والكتب القديمة وإتاحتها للجمهور، وتولي الدار عناية خاصة بعلم المراسلات، وتُقدم الدار أفلام ومواد فلمية تاريخية تُعني بسير الرجال وأحداث الزمان التاريخية التي مرت على المنطقة.
أيضًا تعني الدار بالأمراء الذين تولوا إمارة المنطقة منذ عام 1117 هجريًا، إلى الآن، عبر تقديم لوحات بأسماء الأمراء وفترات ولايتهم.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا