انطلاق النسخة الـ26 لبطولة العالم لليد

انطلقت مساء أمس بطولة العالم لكرة اليد في نسختها السادسة والعشرين‏،‏ التي تستضيفها ألمانيا والدنمارك بتنظيم مشترك فيما بينهما‏، وتستمر حتى السابع والعشرين من شهر يناير الجاري،‏ حيث تشارك في البطولة‏ 24‏ دولة من بينها خمس دول عربية‏، وهم: السعودية، البحرين، قطر، مصر، وتونس، تم توزيعها على أربع مجموعات بواقع ستة منتخبات في كل مجموعة‏.

وكانت المباراة الافتتاحية بين المنتخب الألماني أمام فريق موحد من الكوريتين الشمالية والجنوبية، والتي انتهت بفوز المنتخب الألماني بنتيجة 30 مقابل 19.

وهذه هي المرة الأولى في التاريخ التي تشهد فيها البطولة فريقا موحدا من الكوريتين، وكان الاتحاد الدولي لكرة اليد برئاسة الدكتور حسن مصطفى بادر بطلب دعم السلام في الكوريتين عبر خوض البطولة بفريق واحد مع رفع عدد لاعبي المنتخب الكوري إلى 20 لاعبا بزيادة 4 لاعبين.

ووفقا لنظام البطولة فإن الدور الأول يقام بين المجموعات الأربع بنظام 2011 الذي ينص على تأهل المنتخبات صاحبة المراكز الثلاثة الأولى في كل مجموعة إلى الدور الثاني مباشرة، في حين تتأهل المنتخبات صاحبة المراكز من الرابع وحتى السادس في كل مجموعة لمسابقة كأس الرئيس على مراكز الترضية من الثالث عشر وحتى الرابع والعشرين.

وفي الدور الثاني يتم تقسيم المنتخبات المتأهلة وعددها 12 منتخبا إلى مجموعتين بحيث تضم كل منها ستة منتخبات، على أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى المربع الذهبي مباشرة، في حين تتواجه الفرق من الثالث وحتى السادس في المجموعتين لتحديد المراكز من الخامس وحتى الثاني عشر.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة.

خمسة عشر − تسعة =