”وزراء الإعلام العرب“ يؤكد على مركزية قضية فلسطين

دعا المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، إلى التأكيد على مركزية قضية فلسطين، وعلى الهوية العربية لمدينة القدس المحتلة، ودعوة وسائل الإعلام العربية لتخصيص برامج إعلامية حول المدينة ومواطنيها، وكشف ما تتعرض له من أخطار التهويد.

جاء ذلك خلال اجتماع الدورة العادية العاشرة للمكتب التنفيذي، برئاسة وزير الإعلام السعودي السيد تركي بن عبد الله الشبانة، الذي عُقِد أمس الأربعاء بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات في الرياض، والتي تم اختيارها في السابع عشر من شهر ديسمبر الماضي عاصمة الإعلام العربي.

وناقش الاجتماع عددًا من الموضوعات، في مقدمتها التأكيد على مركزية قضية فلسطين، وأهمية تنسيق جهود الإعلام العربي لمنح الخبر الفلسطيني المساحة اللازمة في مختلف وسائل الإعلام، لنقل ما يجري على الأراضي الفلسطينية من أحداث بما يتناسب مع محورية القضية الفلسطينية.

كما جرى خلال الاجتماع نقاش مُوسَّع، أجمع فيه المشاركون على ضرورة تعميم ميثاق الشرف الإعلامي العربي على المؤسسات الإعلامية والاتحادات والنقابات في الدول العربية، للوصول إلى توافقات يعمل في إطارها العاملون في مجال الإعلام، مشددين على دور الإعلام العربي ومسؤوليته في التصدي لظاهرة الإرهاب، عبر تنفيذ برامج نوعية تُعرِّف وتُثَقِّف وتنشر الوعي حول هذه الظاهرة الخطيرة.

وأشار السيد تركي بن عبد الله الشبانة وزير الإعلام السعودي، إلى أهمية التوصل إلى قرارات تُسْهِم في تعزيز العمل الإعلامي العربي المشترك في إطار جامعة الدول العربية، مؤكدًا أن نجاح الجهود العربية في التصدي لظاهرة الإرهاب يتطلب التنسيق المستمر، وتوحيد الجهود في سبيل مقاومة الأفكار الضالة المتطرفة.

بدوره، أشار رئيس قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية السفير بدر الدين العلالي، إلى أن اجتماع المكتب التنفيذي للمجلس يأتي لمتابعة الإجراءات التي قامت بها الأمانة العامة والدول الأعضاء، في إطار تنفيذ قرارات مجلس الوزراء للإعلام العرب؛ حيث يضم جدول الأعمال عددًا من البنود المهمة، التي من بينها ميثاق الشرف للإعلام العربي، وإستراتيجية الإعلام العربية، والخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة ٢٠٣٠ وغيرها.

ويضم المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب عضوية المملكة العربية السعودية، والمملكة الأردنية الهاشمية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية تونس، وجمهورية الصومال، وجمهورية السودان، وجمهورية العراق، وجمهورية مصر العربية.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة.

اثنا عشر + 20 =