تهيئة المتدربين الجدد في مستشفى الفيصل بالاحساء بمحاضرة إرشادية

اقام مستشفى الملك فيصل العام بالاحساء محاضرة ارشادية ممثلة في إدارة التدريب والتعليم المستمر وبمتابعة مباشرة من مدير المستشفى الدكتور هشام الدوسري ، والقى المحاضرة كلا من الأستاذة اريج البويت مديرة التدريب والدكتور زكي العبداللطيف مسؤول بادارة مكافحة العدوى والممرضة مها زكي من إدارة الجودة وفني طب الطوارئ احمد العبدالله  وذلك يوم الثلاثاء في تمام الساعة التاسعة في القاعة الكبرى   بالمستشفى .

حيث بدأت المحاضرة بكلمة للأستاذة اريج البويت مديرة إدارة التدريب والتعليم المستمر بالمستشفى بكلمة رحبت فيها بالمتدربين الجدد وحثتهم على بذل الجد والاجتهاد في حياتهم التدريبية ومتمنياً لهم التوفيق , حيث بينت لهم انظمة ولوائح المستشفى وحقوقهم ووجباتهم وكذلك تعريفهم بمرافق وأقسام المستشفى

من ناحية ثانية القى الدكتور زكي العبداللطيف مسؤول بإدارة العدوى كلمه حذر فيها المتدربين بأخذ الحيطة والحذر بنقل الميكروبات لمنازلهم وذلك أن استاهنوا بالتعقيمات اللازمة قبل. وبعد نهاية يومهم التدربي .

وقال بأن المستشفى وضعت نقطة فرز عند المدخل الرئيسي للعيادات الخارجية  بهدف عمل الفحوصات المبدئية للمرضى قبل دخول المريض ، لتأكد من خلوه من اي امراض معدية قد تصيب مراجع اخر او احد منسوبي المستشفى .

وتحدثت الممرضة مها زكي من إدارة الجودة عن سلامة جميع المرضى ومتابعته منذو دخوله للمستشفى حتى نهاية فترة تلقيه العلاج اللازم .

واخيرا بين فني طب الطوارئ احمد العبدالله عن الأسباب الرئيسية لتوقف القلب ، والطرق المثلى للانعاش القلبي والذي يعد وسيله لإنقاذه , وقال إن توقف القلب عن النبض يتوقف التنفس تبعا لذلك ، واذا توقف هذان الجهازان عن الأداء يسمى الموت .

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا