أخيرا.. الـ(كاف) تسمي البلد الذي سيحتضن “كان 2019”

وأخيرا.. أسفر اجتماع اللجنة التنفيذية للكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف)، الذي عقد اليوم الثلاثاء 8 يناير الجاري بدكار، عن اختيار الدولة التي ستحتضن فعاليات دورة كاس إفريقيا للأمم (كان 2019)، بعد أزمة احتضان لم يسبق للقارة الإفريقية أن عاشتها من قبل.

تقرير/ عبدالرحمان الأشعاري+وكالات

وقال رئيس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أحمد أحمد، في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع إنه “يسعدني أن أعلن لكم أن مصر ستستضيف بطولة أمم إفريقيا 2019”.

وتنافست مصر التي سبق أن استضافت كأس إفريقيا للأمم 4 مرات (1959 و 1974 و1986 و2006)، مع جنوب إفريقيا على تنظيم دورة (كان 2019).

يذكر أن الكاف كان قد سحب أواخر نونبر الماضي، من دولة الكاميرون استضافة البطولة المقررة ما بين 15 يونيو و13 يوليوز المقبلين، على خلفية التأخر في إنجاز أعمال البنيات التحتية ومنشآت الملاعب.

وستحتضن العاصمة السنغالية في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء، حفل توزيع الجوائز السنوية لـ(كاف)، الذي سيتم خلاله بالخصوص تسليم جائزة أفضل لاعب في القارة الإفريقية لسنة 2018.

ويتنافس على هذه الجائزة كل من الدولي المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول، وزميله في الفريق الدولي السنغالي، ساديو ماني، ومهاجم أرسنال الإنكليزي الدولي الغابوني بيار-إيميريك أوباميانغ.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة.