الأطعمة والغذاء

سبب الاستمتاع بتناوُل المشروبات الغازية في القنينات الزجاجية

يُفضّل الكثيرون تناول المشروبات الغازية من القنينات الزجاجية، عن شربها من العبوات البلاستيكية أو المعدنية، ويرون أن هناك فارقا واضحا في الطعم لصالح الزجاج.ويعتقد البعض بأن المسألة “إيحائية” فقط، وأن شكل العبوة الزجاجية التقليدي، لا سيما إن كانت مثلجة، وهو ما يدفع الكثيرين للإقبال عليها لكن يبدو أن السبب وراء الطعم الأفضل عملي أكثر مما هو شكلي.

ورغم أن المشروب لا يتغير بغض النظر عن طريقة التعليب فإن موقع “ماي ريسيبيز” أكد أن هناك سببين علميين يفسران أفضلية المذاق بالنسبة إلى المشروبات الغازية من الزجاجة مقارنة بالعبوة البلاستيك والمعدن.

بيبسي وكوكاكولا سر “الفارق التاريخي” في المذاق
وقال الموقع المختص بأخبار التغذية إن السبب الأول أن الزجاج لا يؤثر أبدا على طعم المشروبات الغازية، مما يعني أن المذاق الحقيقي يكون في العلب الزجاجية فقط، كما أوضح أن العبوات البلاستيكية وتلك المصنوعة من الألومنيوم بها مواد كيميائية تؤثر على طعم المشروب الغازي وتغير منه قليلا، لكنه أشار إلى عدم وجود تأثيرات ضارة على صحة المستهلك، أما السبب الثاني فهو أن المكونات الغازية المكربنة الموجودة في المشروبات تُفقَد بسرعة أكبر في العلب المصنوعة من البلاستيك أو المعدن عنها في الزجاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88