فعاليات “قصر الحجر” التراثية تجتذب زوار قرية عسير بـ الجنادرية 33

ا يزال قصر الحجر بمهرجان الجنادرية 33، والذي تدير دفة برامجه محافظة بلقرن، محط أنظار زوار قرية عسير التراثية، وقِبلة الكثير من زوار المهرجان نتيجة تعدد وثراء ما يقدم في أجنحته المختلفة.

وفي التفاصيل، اجتذبت فعاليات المجلس الشعبية الزوار من داخل المملكة وخارجها، حيث التقوا مع محافظ بلقرن الدكتور “عبدالرحمن آل حامد” والمشرفين على أجنحته وأنشطته، كما زار القصر سفير جمهورية إندونيسيا – ضيفة الشرف لهذا العام – واطلع على الكثير من الفعاليات والبرامج وشاهد وشارك في بعض الفنون الشعبية والقصائد ثم زار أجنحة القصر وأُعجب بالأكلات الشعبية المقدمة للزوار وقبيل مغادرته سجل شكراً وتقديراً للجميع في سجل الزيارات.

ويستمر قصر الحجر في تقديم لوحات تراثية ومقاطع من الناي الجبلي (الصفراق) وطرق الجبل وتقديم الأكلات الشعبية، فيما استمرت بقية الفعاليات في أجنحة القصر وفق ماخطط لها في ظل حضورٍ كثيف.

وسجل القصر في اليوم السادس عشر من المهرجان زيارات لوفد من دولة تايوان يصاحبهم العميد خالد بن سعد

القرني، كما استقبل القصر العديد من الزوار من دول الخليج ومن كافة البلدان العربية والإسلامية ومن بعض دول أوروبا وآسيا، كما استقبل القصر الدكتور “إسماعيل بن محمد البشري” مدير جامعة الجوف والوفد المرافق له، وقُدمت لهم الهدايا التذكارية في نهاية الزيارة.

 

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا