5 فوائد للتمور تًفيد الجسد منها انخفاض خطر الإصابة بسرطان القولون

تعد التمور من الأطعمة الحلوة والتي يفضلها محبي الحلوى والفاكهة على حد سواء كما تتميز التمور بكونها متواجدة طوال العام في أشكال متعددة وتعد من الأطعمة الصحية والمفيدة للعقل والجسد معاً وهي غذاء كامل و صحي مليء بالألياف، والفيتامينات، والسكريات، والأملاح المعدنية، والماغنيسوم، والحديد وغيرها الكثير من الفوائد التي لا تحصى ولا يعرفها الكثيرون لذلك نشر موقع  “فود بيرفنت” ما يمكن أن تحدثه التمور في الجسد إن تم تناول ثلاث تمرات كل يوم على مدار الأسبوع . 

1. انخفاض خطر الإصابة بسرطان القولون

بالأضافة فائدة التمور المعروفة وهي جعل حركة الأمعاء والجهاز الهضمي تعمل بشكل أفضل ، فأن التمور تعزز البكتريا النافعة فيها بشكل كبير، مما يؤثر بالإيجاب على القولون ، ويؤدي إلي تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون. حيث وجدت دراسة أجراها قسم علوم الغذاء والتغذية أن الذين يستهلكون التمور قد عززوا صحة القولون لأن التمور زادت من نمو البكتيريا الجيدة ، مما حال دون نمو خلايا سرطان القولون. 

أقرا  أيضًا:فوائد عين الجمل و الوقاية من الوقوع فريسة لسرطان القولون

2. تعزيز الطاقة وجعلها تدوم طويلًا

تحتوي التمور على السكريات الطبيعية والجلوكوز والفركتوز والسكروز التي تعمل على تدفقً سريعً للطاقة في حالة الإحتياج لها. وعلى عكس بارات الطاقة أو المشروبات ، تحتوي التمور على مكونات صحية أخرى مثل الألياف، والبوتاسيوم ، والمغنيسيوم ، والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي ستحافظ على هذه المستويات ، وتجعلها تدم أطول. 

3. تحسين صحة الجهاز الهضمي

في حالة الرغبة في المحافظة على صحة وحركة الأمعاء،. فأن تناول كوب واحد من التمور ، سيجعلك تحصل على 12 جرام من الألياف. وهي نسبة 48 في المائة من المدخول اليومي  الوصي به للشخص.

ويمكن للألياف أن تمنع الإمساك وتعزز حركات الأمعاء العادية. ، حيث أظهرت دراسة نُشرت في المجلة البريطانية للتغذية أن الأشخاص الذين تناولوا 7  تمور يوميًا لمدة 21 يومًا أظهروا تحسناً في تواتر البراز وزيادة في حركة الأمعاء مقارنةً بالوقت الذي لم يتناولوا فيه التمر. 

4. تعزيز مستويات الذكاء

تحتوي التمور على فيتامين ب 6 والذي يعمل على تحسين أداء الدماغ عن طريق مساعدة الجسم على إنتاج السيروتونين والنورادرينالين. ويعمل السيروتونين بدوره على تنظيم  المزاج أما النورادرينالين يساعد الجسم على التعامل مع الإجهاد، حيث  أظهرت الأبحاث أن انخفاض مستويات فيتامين B6 يرتبط بالاكتئاب. 

 5. علاج البواسير

تعمل التمور على علاج  البواسير، والبواسير هي عروق في فتحة الشرج ، تصيب المستقيم بالتهاب وتورم. وغالبا ما يحدث هذا بسبب الإمساك الذي يؤدي إلى إجهاد في تلك المنطقة في الطرف البعيد من الجهاز الهضمي. لكن الألياف المتواجدة في التمور تعمل على تسهيل عملية الإخراج حيث يوصي العديد من الأطباء المصابون بالبواسير إتباع  حمية غنية بالألياف للمساعدة على الشفاء منها .

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا