‏Snap video

“25”مصور وتشكيلي في شتوي هروب وفن الترميل يجذب الحضور

في الوقت الذي تعيش فيه محافظة هروب فعاليات شتوية ،في حديقة الزهب شارك “25” فنان تشكيلي ومصور فتوغرافي بأعمال فنية عكست الموروث الفني و الثقافي الأصيل لمحافظة هروب .

المركز الإعلامي- هروب سحر الجنوب

وقال رئيس المركز الإعلامي ، والمشرف على ركن الفن التشكيلي والفوتوغرافي قاسم الهروبي ،أن فكرة المعرض أتت كمحاولة لنشر رسالة فى قالب فني إبداعى تعكس العمق الثقافي والموروث الشعبي والذي تجسد في أعمال فنية مثلت مختلف أفكار وتصورات واختزالات أبناء محافظ هروب .

من جانبه قال الفنان التشكيلي سلمان صهلولي والفنان التشكيلي جمعان صهلولي؛ أن فن الترميل المستخدم في رسم لوحة خادم  الحرمين الشرفين وولي العهد على خشبة المسرح التي استغرق رسمها “4” دقائق كانت فكرة مستمدة من فنان أجنبي ، حيث قام برسم لوحة للملك عبدالله رحمه الله بإستخدام الرمل ، وأضافا أن تفاعل الجمهور والعد التنازلي كان دافعاً قوياً ومحفزاً لتكرار هذه التجربة أمام سعادة محافظ هروب فيصل بن لبده حيث تم رسم لوحة لسمو أمير المنطقة محمد بن ناصر بن عبدالعزيز وسمو نائبه الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز و تم إستخدام الرمل مع إضافة العسل للحفاظ على ملامح الصوره دون أي تأثير من عوامل خارجية .

وأكد الفنان التشكيلي يحيى محمد كميت، أن لوحة الشايب الجبلي صاحب قنينة السمن التي اشتهرت في مواقع  التواصل الإجتماعي استغرق رسمها “3” أيام وأضاف الفنان عبدالله هروبي أن اللوحة المرسومة بالألوان السالبة هو فن جديد يستخدم تقنية عكس الألوان حيث تظهر الصوره بألوان مختلفة .

وأبانت : سعيدة صهلولي أن التصوير الفوتغرافي هواية تعشقها وتمارسها منذ فترة طويلة وكانت تقوم بتصوير الأماكن الجميلة في المحافظة ، كما أكدت المصورة زرعة صهلولي أن فن التصوير الفوتغرافي هواية ترغب من خلالها إبراز المحافظة وجمالها الأخاذ من خلال عدستها البسيطة ، وأشارت فاطمة هروبي،  أن إلتقاط الصور أثناء التنزه  كان مجرد بداية تطورت لعشق وتحول لعمل إحترافي ومهنة أصبحت تمارس في المناسبات والأفراح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88