الجمال والديكورالمظهر والأزياء

خطوات أساسية للعناية بالبشرة الجافة

البشرة الجافة تحتاج للكثير من العناية لحمايتها من المشاكل التي قد تواجهها، كالشعور بالحكة الشديدة بسبب قلة إفراز الغدة الدرقية للدهون، كما أنها سريعة التأثر بأشعة الشمس، فيظهر بها البقع والكلف، بالإضافة إلى الحبوب، إلا أنه بخطوات بسيطة يمكنك الوقاية من كل هذه المشاكل، ونستعرض لكي تلك الخطوات فيما يلي.

أولًا: الروتين المسائي أساسي لنضارة بشرتك الجافة لا تتخلي عنه، فقبل النوم سوف تقومين بإزالة مكياجك بمزيل يحتوي على زيوت طبيعية لتتجنبي الجفاف، ثم تعتمدين على غسول وجه يحتوي على نسبة من الزيوت أيضًا، وقبل النوم سوف تضعين الكريم المرطب.

ثانيًا: الروتين الصباحي يرتكز على غسل الوجه بالغسول الزيتي، ومن ثم وضع واقي الشمس المناسب للبشرة الجافة مع حماية عالية، وذلك قبل وضع المكياج.

ثالثًا: ابتعدي عن استخدام الماء الساخن لغسل الوجه واليدين، لأن البشرة الجافة معرضة للالتهابات كلما ارتفعت حرارة الماء.

كما عليك أن تحرصي على تناول الأطعمة الغنية بالألياف والمعادن، التي تمد بشرتك بالغذاء الذي تحتاجه، وتعمل على تنظيم عمل الغدة الدرقية، لإفراز الزيوت التي تحتاجها بشرتك للترطيب.

تناول الماء أمر مهم لذوات البشرة الجافة، فهو الترطيب الأساسي والطبيعي لوجهك، لهذا احرصي على تناول ٨ أكواب يوميًا.

عند استخدام الماسكات والخلطات الطبيعية، احرصي على أن تحتوي على مواد مرطبة كالزبادي والحليب، أو الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون وزيت اللوز، ويفضل أن تكون الماسكات بشكل أسبوعي لتنظيف الوجه، وتقشير الجلد الميت، والحفاظ على الشكل الصحي دائمًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88