الأدب والثقافةفن و ثقافة

الروائيه عبير سمكري : جدة تستحق معرضا ثابتا والحراك الثقافي دليل ذلك

 انتقدت قلة التنوع المسرحي والأمسيات الشعرية

حظيت الشاعره والروائيه السعوديه عبير سمكري، باهتمام ممثلي وسائل الاعلام ودور النشر، خلال تواجدها امس الاحد في معرض الكتاب الدولي الرابع المقام حاليا في جدة.
واشادت سمكري، صاحبة رواية ( القصر ) والتي تملك ايضاً دار نشر نسائية سعودية بإسم ‎(سمو المعرفة)، بالتنظيم وبالحضور الجماهيري الكبير الذي شهدته الأيام الماضية للمعرض.
وطالبت الروائيه السعوديه، التي تحمل عضوية العديد من الجمعيات والنقابات الثقافية، بإنشاء مركز ثابت للمعارض بمحافظة جدة يقام عليه معرض الكتاب وغيره من المعارض الأخرى، مضيفةً مدينة جدة من أكبر المدن العربية وأجملها وتمتاز بحراك ثقافي وأدبي كبير وتستحق ذلك.
وانتقدت سمكري، التي انشأت مسابقة دولية عربية في مجال الشعر منذ عام ٢٠١٤ وحتى اليوم، قلة التنوع المسرحي والأمسيات الشعرية والفنية بمعرض جدة، مطالبةً أن تأخذ وضعها جنباً إلى جنب مع معرض الكتاب، مرجعةً ذلك الى انها مكملة لبعضها البعض.
وشكرت سمكري في ختام حديثها القائمين على معرض جدة، معتبرةً انه اصبح سمةً من سمات عروس البحر الأحمر ، متمنية له المزيد من التوفيق والنجاح .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88