11المميز لديناإسبوعية ومخصصةزوايا وأقلام

مقدمة بود كاست الأدب والبندقية

هالأدب والبندقية يتقاطعان بل يتحدان أحيانًا في وجه كل استبداد، فكم من قصيدة أزاحت طاغية، وكم من رواية غيرت تاريخًا، وكم من مقالة أقامت ثورة، وكم من رصاصة أنهت عصر دكتاتوري.

نستطيع القول بأن هولاء الأدباء ولدو في زي عسكري أو بأنهم عسكر ولدو بقميص الأدب، لا يهم .. يبدو أنهم ولدو أنصافا، فنصف العسكرية أدب ونصف الأدب عسكرية.

العسكري يموت من أجل الوطن والأديب يموت من أجل الإنسانيةأ، أماهم فقدموا أرواحهم من أجل وطن الإنسانية وإنسانية الوطن. هم حملو البنادق وحملو القلم، فكان صوت القلم أكثر دويًّا في حياتهم وكان رمزه أكثر صمودًا بعد مماتهم.

احترامًا للأدب، وإبرازًا لرجاله في المجال العسكري يأتيكم هذا البودكاست (التدوين الصوتي)، البعض هنا ظهرت عليه بوادر الإبداع في النص والخاطرة قبل أن يلتحق بالخدمة العسكرية، وآخرين لحقو بهم بعد خدمة قضوها في هذا المجال المثير للجدل.

 

 

 

 

 

‫23 تعليقات

  1. الموضوع جميل جدا …والطرح متميز وفكرة زاوية سماعية في صحيفتنا ابداع والله يوفقنا
    مها العساف / العلاقات العامة

  2. هنيئا لنا في هتون إدارة وتحريرا وقراء بقلم مميز، وصوت مختلف، وطرح غير مسبوق شكلا ومضمونا، وأعني بذلك حلقات الأستاذ المبدع الفريدي.
    قضية التقاطع في العلاقة بين العسكرية والأدب؛ بين مداد مغموس في البارود، وبين بارود يتطهر بالحبر، موضوع مثير ومدهش وحفي بالتناول والاهتمام.
    حيا الله العسكري الأديب، والأديب العسكري الفريدي بين أهله وذويه ومحبيه أسرة هتون.
    ودعواتنا له بمزيد من الألق والتميز والإبداع.

  3. شكرا لادارة صحيفة هتون علي هذا الاختيار المميز من مواضيع داسماوفي الصدارة والاهمية

  4. اقتران الأدب بالبندقية ارتباط قديم… حتى أن هناك أدب الحروب كفرع إبداعي للكتابة

  5. شكرا لكل من علق هنا وشكرا لكل من استمع للحلقة على برنامج الساوند كلاود
    صدقا أشعر بدفء المكان بين الأصدقاء الجدد في هذه الصحيفة الجميلة
    شكرا صحيفة هتون على إستضافتي ولا عجب فدار الصحيفة عنوان للأدب والمعرفة

  6. أعتقد أن الفرق الجوهري بين الأدب والعسكرية هو في العواطف، فالأدب لا يصل إلى القراء إلا إذا كان القلم جياش المشاعر، والأديب مرهف الحس.
    لكن العسكرية تحتاج إلى جمود في المشاعر أو بمعنى أدق تجميدًا لها؛ ليستطيع العسكري أن يدافع عن وطنه ويرى المشاهد المرعبة دون أن ينهار..
    ولكن التناول الذي طرحه البودكاست، تناول مميز في ربطه بين الأدب والعسكرية!

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88