”شؤون المكتبات“ بجامعة المؤسس تُدَشِّن فعالياتها في كتاب جدة

تشارك عمادة شؤون المكتبات في الدورة الرابعة لمعرض جدة الدولي للكتاب، الذي تستضيفه مدينة جدة لعشرة أيام، وذلك ضمن جناح جامعة المؤسس؛ حيث تقدم العمادة فعاليات ومبادرات مجتمعية في نسخة هذا العام.

وقد أوضح عميد شؤون المكتبات الدكتور نبيل قمصاني، أن معرض جدة الدولي للكتاب أصبح تظاهرة ثقافية كبرى، يجتمع فيها أرباب الفكر والمعرفة، في مكان بات يُمثِّل إشعاعًا ثقافيًا مهمًا على مستوى المعارض في المنطقة، مشيرًا إلى أن المعرض به شتى أوعية المعرفة، لتلبية أذواق مختلف شرائح المجتمع في تقديم الثقافة بأجمل صورها وأشكالها، وفق ما تحتضنه جدة من مقومات ومخزون ثقافي وإرث حضاري، تعزيزًا للبيئة الثقافية بالمملكة.

ومن جانبه أشار وكيل عمادة شؤون المكتبات ومدير مشروع (أوديو كتاب) الدكتور غسان النويمي، إلى أن العمادة في الدورة الرابعة لمعرض جدة الدولي للكتاب، تشارك ضمن جناح جامعة الملك عبد العزيز بتقديم فعاليات ثقافية مصاحبة، مضيفًا أن أهم مشاركات العمادة هي منصة (أوديو كتاب) التفاعلية، والتي تتضمن مسابقة ثقافية عبارة عن تحدي قراءة كتاب، تهدف إلى نشر ثقافة المكتبات الصوتية وتدويرها ومشاركتها.

كما تتضمن الفعاليات مشاركة العمادة بموسوعة ثقافة المجتمع المكي، التي تُعنى بالتعريف عن مجتمع مكة وتاريخه، مع مسابقة ترفيهية لزوار جناح جامعة المؤسس.

يذكر أن النسخة الحالية للمعرض تنطلق مراعية عنصر التجديد والتنوع، وتلبية أذواق مختلف شرائح المجتمع، وربطهم بالثقافة والقراءة، وتنمية الحس نحو الاطلاع في مختلف نواحي المعرفة، إلى جانب أن المعرض يضم أكثر من ٥٠ فعالية، وتنظيم أكثر من  ٦٠ ورشة عمل في الفنون التشكيلية والتصوير الفوتوغرافي والخط العربي، وندوات ومحاضرات ومسرحيات مشتملة على موضوعات اجتماعية وثقافية، و٥٥ فيلم وثائقي يحاكي الأسرة والطفل، ويلامس السلوك التوعوي والتثقيفي.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا