أخبار حصرية

جامعة الطائف تبدأ استقبال طلبات شغل وظائف مدرسي لغة عربية وإنجليزية

بدأت جامعة الطائف اليوم استقبال طلبات التقديم لشغل وظائف مدرسي لغة عربية وإنجليزية

هتون/واس

للسعوديين في كلية الآداب ومركز اللغة الإنجليزية والكليات (ذكور وإناث)، وفي الكليات الجامعية برنية والخرمة وتربة (إناث فقط)، وسيستمر استقبال الطلبات لثلاثة أسابيع عبر الموقع الإلكتروني للجامعة.
وأكدت الجامعة حاجة كلية الآداب لمدرسي ومدرسات لغة عربية لتدريس الناطقين بغيرها، مشترطة أن يكون المتقدم أو المتقدمة سعودي الجنسية، وحاصل على درجة الماجستير أو ما يعادلها من جامعة سعودية أو جامعة أخرى معترف بها في تخصص علم اللغة التطبيقي أو طرق تدريس اللغة
العربية بتقدير لا يقل عن جيد جداً، وحاصل على البكالوريوس في تخصص اللغة العربية بتقدير لا يقل عن جيد جداً.
تضمنت الشروط ألا يتجاوز عمر المتقدم أو المتقدمة 35 عاماً عند التقديم، وأن يكون له نشر علمي في مجال التخصص، ويُفضل أن يكون ملماً بلغة أخرى غير اللغة العربية، وألا يكون موظفاً حكومياً، اجتياز اختبار القدرات للجامعيين من المركز الوطني للقياس بدرجة لا تقل عن (75)، وأن يجتاز المقابلة الشخصية في حال ترشيحه.
وفي ما يتعلق بوظيفة مدرس لغة عربي بالكليات الجامعية في كل من محافظات الخرمة وتربة ورنية (إناث فقط)، فقد اشترطت الجامعة أن تكون المتقدمة سعودية الجنسية، وحاصلة على درجة الماجستير أو ما يعادلها من جامعة سعودية أو جامعة أخرى معترف بها في تخصص علم اللغة التطبيقي أو طرق تدريس اللغة العربية بتقدير لا يقل عن جيد جداً، وأن تكون حاصلة على البكالوريوس في تخصص اللغة العربية بتقدير لا يقل عن جيد جداً، ألا يتجاوز عمرها خمسة وثلاثين عاماً عند التقديم.
واشتملت الشروط أيضاً أن تكون المتقدمة مستعدة للعمل في أي فرع من فروع الجامعة، وأن يكون لها نشر علمي في مجال التخصص، ويفضل ألا تكون موظفة في أي جهة حكومية، واجتياز اختبار القدرات للجامعيين من المركز الوطني للقياس بدرجة لا تقل عن (75)، وأن تجتاز المقابلة الشخصية في حال ترشيحها.
وتضمن الإعلان الشروط المطلوبة للتقديم على وظائف مدرسي لغة إنجليزية بمركز اللغة الإنجليزية بالجامعة (رجال ونساء)، وتضمنت أن يكون المتقدم أو المتقدمة سعودي الجنسية، حاصل على الماجستير في تخصص اللغويات التطبيقية أو تعليم اللغة الإنجليزية للناطقين بغيرها (TESOL) أو اللغة الانجليزية وآدابها أو أحد التخصصات المرتبطة بها من جامعة سعودية أو جامعة أخرى معترف بها بتقدير لا يقل عن جيد جداً.

وتضمنت الشروط أيضاً ألا يتجاوز عمر المتقدم أو المتقدمة 35 عاماً عند التقديم، ويُفضل ألا يكون موظفاً حكومياً، وأن يجتاز اختبار القدرات للجامعيين من المركز الوطني للقياس بدرجة لا تقل عن (75)، والحصول على درجة (7) كحد أدنى في الايلتس الأكاديمي (Academic IELTS) أو ما يعادله في اختبار (TOEFL iBT) على أن لا يكون مضى عليه أكثر من سنتين.
وبينت الشروط أنه يُفضل أن يكون لدى المتقدم أو المتقدمة خبرة في التدريس الجامعي ولديه احد الاختبارات المهنية التخصصية (CELTA/DELTA/TtT)، إضافة إلى اشتراط اجتياز المتقدم أو المتقدمة المقابلة الشخصية في حال ترشيحه.
وطرحت جامعة الطائف وظائف أخرى لمدرسي اللغة الإنجليزية (ذكور وإناث) بمركز اللغة الإنجليزية بالجامعة، مع اختلاف في بعض الشروط عن الوظائف السابقة.
وتضمنت شروط هذه الوظائف أن يكون المتقدم أو المتقدمة سعودي الجنسية، وحاصل على البكالوريوس في تخصص اللغة الانجليزية من جامعة سعودية أو جامعة أخرى معترف بها بتقدير لا يقل عن جيد جداً، وحاصل على شهادة جامعية تربوية أو دبلوم تربوي، وألا يتجاوز عمره 30 عاماً عند التقديم، ويُفضل ألا يكون موظفاً حكومياً.
واشتملت الشروط أيضاً اجتياز المتقدم اختبار القدرات للجامعيين من المركز الوطني للقياس بدرجة لا تقل عن (75)، وحصوله على درجة (6.5) كحد أدنى في الايلتس الأكاديمي (Academic IELTS) أو ما يعادله في اختبار (TOEFL iBT) على أن لا يكون مضى عليه أكثر من سنتين.
وأعطت الجامعة الأفضلية للحاصلين على ماجستير في نفس التخصص، ومن لديه خبرة في التدريس الجامعي ولديه أحد الاختبارات المهنية التخصصية (CELTA/DELTA/TtT)، كما اشترطت اجتياز المتقدم أو المتقدمة المقابلة الشخصية في حال ترشيحه.
وسيبدأ استقبال الطلبات على موقع الجامعة الإلكتروني (www.tu.edu.sa)، اعتباراً من اليوم الاثنين الموافق 24 ربيع الثاني ويستمر حتى يوم الأحد الموافق 14 جمادى الأول المقبل.
وسيتم الإعلان عن أسماء المرشحين لدخول المقابلة الشخصية على موقع الجامعة يوم الأحد الموافق للخامس من جمادى الثاني المقبل.
وأتاحت الجامعة التقديم على الوظائف المتاحة ومعرفة الوثائق المطلوبة عبر الرابط التالي: .http://apps.tu.edu.sa/LangTeachers25122018/index.aspx 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88