رئيس أركان إثيوبيا يزور جناح منطقة مكة المكرمة في الجنادرية

زار رئيس الأركان العامة بجمهورية إثيوبيا، جناح منطقة مكة المكرمة المشارك في المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية” في دورتها الثالثة والثلاثين والتي تنظمها وزارة الحرس الوطني.

وكان في استقباله وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة المساعد لشؤون التنمية، الدكتور مصطفى بن جميل بلجون؛ حيث تجول الضيف الإثيوبي برفقة الوفد المصاحب له في أرجاء الجناح، مطلعا على أبرز الفعاليات المصاحبة والتي تبرز الإرث المكي التاريخي.

واطلع الوفد الإثيوبي على المقتنيات الأثرية في بيوت مكة وجدة والطائف، فضلاً على زيارته لمعرض “مكة المستقبل”، والذي تشرف عليه هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة؛ حيث قدم لهم شرحا مفصلا عن أبرز المشاريع التنموية والتطويرية التي تشهدها مكة المكرمة لاسيما مشاريع تطوير العشوائيات.

من جهته قال وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة المساعد لشؤون التنمية الدكتور مصطفى بلجون: “دأب جناح منطقة مكة المكرمة على استقبال الوفود الرسمية سواء داخلياً أو خارجياً، يدفعهم في ذلك رغبتهم في مشاهدة الفعاليات الحجازية من فرق شعبية والتراث الحجازي الأصيل، لا سيما أن الجناح في كل عام يشهد توافدا كبيراً من قبل زوار مهرجان الجنادرية”.

وأضاف الدكتور “بلجون”: حرصنا في مشاركتنا لهذا العام أن نظهر بفعاليات جديدة؛ إنفاذا لتوجيهات مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الذي حرص أن تكون مشاركتنا متنوعة وبها فعاليات جديدة؛ حيث أدرجنا ولأول مرة منذ مشاركتنا في المهرجانات السابقة مسابقات للزوار رصدت فيها جوائز عديدة مثل السيارات وغيرها من الجوائز القيمة للجمهور، بالإضافة إلى حرص الإمارة في تدوير مشاركة الفرق الشعبية لجميع محافظات المنطقة وهو الأمر الذي أكسب المشاركة التنوع والتجديد على مسرح الجناح”.

 

وعرَّج وكيل الإمارة المساعد لشؤون التنمية على مشاركة المطاعم الحجازية في الجناح، مبينا أنهم شكلوا لجنة لاختيارهم وفق معايير مهمة تضمن المشاركة الفعالة من أهمها معيار الخبرة والجودة في تقديم المنتج الحجازي المرغوب من جميع زوار الجناح”.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا